الأرصاد تتوقع حالة طقس اليوم السبت “أمطار رعدية” تصل لحد السيول

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس اليوم السبت الموافق 14 مارس 2020 حيث أكد خبراء الهيئة بأن حالة الطقس اليوم ستكون مائلة للدف فى النهار على مناطق القاهرة الكبري والوجه البحري وشمال الصعيد، وتكون حالة الطقس معتدلة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء، ويكون الطقس دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وأشار خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأنه بالنسبة للأمطار فمن المتوقع أن تشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبري حتى منتصف اليوم، وتكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على محافظات الوجه البحري.

وتابعت الهيئة فى توقعاتها لحالة الطقس اليوم بأن تكون الأمطار متوسطة على بعض محافظات السواحل الشمالية الغربية، وتكون الأمطار من متوسطة إلى غزيرة تصل لحد السيول ورعدية أحياناً فى السواحل الشالية الشرقية ووسط سيناء، وتكون الأمطار متوسطة على بعض مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وقد تكون رعدية أحياناً.

أما عن الرياح فتكون معتدلة على القاهرة الكبري والوجه البحري، وعلى مناطق السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الصعيد، وتكون الرياح نشطة على مناطق السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، وتؤدي الرياح إلى حدوث اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فى جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

أما عن حالة البحرين الأحمر والمتوسط فمن المتوقع أن تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج هناك يتراوح ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن البحر المتوسط فحالته معتدلة وراتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية أيضاً.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة على مدن ومحافظات مصر فتكون على القاهرة 21-13، وعلى الإسكندرية 20-12، وعلى قنا 24-13، وعلى الأقصر 25-13، وعلى محافظة أسوان 26-14،

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.