“الأرصاد” تتوقع حالة الطقس في مصر خلال 3 أيام (بيان بدرجات الحرارة)

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس في مصر، خلال 3 أيام، إذ ترتفع درجات الحرارة يومي الإثنين والثلاثاء لتصل في أغلب المناطق نحو 29 درجة يوم الإثنين، و28 درجة في يوم الثلاثاء، فيما تنخفض بنحو 5 درجات بعد غدٍ الأربعاء.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن الطقس في مصر يشهد يومي الإثنين والثلاثاء ارتفاعًا في درجات الحرارة تدريجيًّا على أغلب أنحاء ومحافظات الجمهورية، إذ تكون أكبر من المعدل الطبيعي بنحو 5 درجات.

حالة الطقس في مصر

وفي سياق حديثه عن حالة الطقس في مصر، أضاف شاهين، في تصريحات صحفية، اليوم، أنه بدءًا من اليوم تزداد فترات سطوع الشمس مع وجود نشاطٍ للرياح الغربية تعمل على زيادة ارتفاع حرارة الجو، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، خصوصًا على المناطق المكشوفة، لافتًا إلى أن ساعات الليل تشهد أيضًا ارتفاعًا في درجات الحرارة في أغلب المحافظات.

وأوضح “شاهين”، أن هذه التقلبات الجوية ستكون سريعة وحادة، ومتوقع حدوثها خلال فصل الربيع الذي بدأ منذ أيام، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة تُسجل على القاهرة والسواحل الشمالية اليوم، 29 درجة، وفي شمال الصعيد 31 درجة وجنوب الصعيد 33 درجة.

وعن نشاط الرياح اليوم، توقع أنه سيتسبب في عاصفة ترابية على الصحراء الغربية والسلوم ومطروح والإسكندرية، لكنها ستهدأ بداية من يوم غدٍ الثلاثاء، كما من المتوقع سقوط أمطار غدا الثلاثاء على السواحل الشمالية، تكون خفيفة وغير مؤثرة على الحركة اليومية وحركة الطرق.

"الأرصاد" تتوقع حالة الطقس في مصر خلال 3 أيام (بيان بدرجات الحرارة) 1

أما عن طقس بعد غدٍ الأربعاء، فبحسب مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، سيشهد انخفاضًا في درجات الحرارة على أن تعود في الارتفاع مرة أخرى بداية من يوم الخميس، مطالبا المواطنين بمتابعة النشرات الجوية يوميًّا.​

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.