“الأرصاد” تتوقع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال ال48 ساعة المُقبلة وتحذر من شدة البرودة

حذَّر مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين”، من انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على جميع أنحاء الجمهورية خلال ال48 ساعة المُقبلة، حيث سجلت درجات الحرارة اليوم الإثنين 3 فبراير 18 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تنخفض خلال الساعات القادمة لتسجل 9 درجات مئوية.

توقعات الأرصاد لحالة الطقس خلال ال48 ساعة المُقبلة

أوضح الدكتور “محمود شاهين” في مداخلة هاتفية عبر برنامج صباح الخير يا مصر المُذاع على القناة الأولى، أن فرص تكوّن الشبورة المائية تزيد خلال ساعات الصباح المبكرة، يصحبها طقس غائم أحياناً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وحتى شمال الصعيد، أما الرياح فمن المتوقع أن يكون نشاطها معتدل على أغلب أنحاء الجمهورية.

النشرة الجوية
حالة الطقس خلال ال48 ساعة القادمة

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وأضاف “شاهين” في مداخلته الهاتفية أنه من المتوقع أن تسود البحر الأحمر حالة معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع أمواجه ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، أما البحر المتوسط فتسوده حالة خفيفة إلى معتدلة، حيث ترتفع الأمواج فيه ما بين متر إلى 1.4 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وفي نهاية حديثه وجه “شاهين” نصيحته للمواطنين بضرورة الحرص وتوخي الحذر أثناء القيادة خاصة خلال الصباح وقت تكوّن الشبورة المائية، كما أكد على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لتجنب البرودة الشديدة في الطقس والتي من المتوقع أن تتعرض لها جميع أنحاء البلاد خلال ال48 ساعة القادمة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.