الأرصاد تتوقع “أمطار غزيرة وانخفاض الحرارة” فى حالة طقس الـ 3 أيام المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس خلال الـ 3 أيام المقبلة وهى “السبت والأحد والاثنين”، وذلك فى بيان لها نشرته الهيئة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، حيث تتوقع بأن تكون حالة الطقس أمطار غزيرة وانخفاض فى درجات الحرارة.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن طقس السبت سيكون بارد نهاراً وشديد البرودة ليلاً ، وتشهد سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على محافظات القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري، وأمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظات السواحل الشمالية.

وتسجل درجات الحرارة العظمى والصغري اليوم السبت بالقاهرة 16-8 وعلى محافظات الوجه البحري 15-10، وعلى محافظات السواحل الشمالية 16-10، وعلى محافظات شمال الصعيد 18-8، وعلى محافظات جنوب الصعيد 20-11.

أما عن حالة الطقس غداً الأحد فتتوقع الهيئة بأن يكون الطقس بارد نهاراً وشديد البرودة ليلاً وتنشط الرياح على معظم أنحاء الجمهورية، وتكون الرياح مثيرة للأتربة ومحملة بالرمال على بعض مناطق شمال الصعيد وجنوبه وحلايب وشلاتين، وتشهد محافظات القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، كما تشهد محافظات السواحل الشمالية وبعض المناطق المتفرقة سقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة.

أما عن درجات الحرارة العظمي والصغري المتوقعة يوم الأحد بالقاهرة 16-8، ومحافظات الوجه البحري 15-10ـ وعلى محافظات السواحل الشمالية 15-9، وعلى محافظات شمال الصعيد 18-8، وعلى محافظات جنوب الصعيد 21-11.

وبخصوص حالة الطقس يوم الاثنين فتتوقع هيئة الأرصاد الجوية بأن تكون حالة الطقس بارد نهاراً وشديد البرودة ليلاً، ومعتدل بالنهار على محافظات شمال الصعيد وجنوبه، وشديد البرودة ليلاً، والرياح تنشط على أغلب أنحاء البلاد، وتكون محملة بالأتربة والرمال على بعض مناطق شمال الصعيد وجنوبه وحلايب وشلاتين، وتشهد محافظات القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري أمطار من خفيفة إلى متوسطة، ومحافظات السواحل الشمالية أمطار من متوسطة إلى غزيرة.

أما عن درجات الحرارة العظمي والصغري المتوقعة يوم الاثنين على القاهرة الكبري 16-8، وعلى محافظات الوجه البحري 15-10، وعلى محافظات السواحل الشمالية 15-10، وعلى محافظات شمال الصعيد 17-8، وعلى محافظات جنوب الصعيد 19-11.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.