الأرصاد المصرية تحذر من موجة عدم استقرار الطقس بداية من غدًًا الأربعاء

أعلنت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس 3 أيام مقبلة، موضحةً أن الأحوال الجوية تشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات. وأوضحت أن طقس اليوم الثلاثاء مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما تنشط الرياح مثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة، وتصل لحد العاصفة على مناطق من غرب البلاد، ويستمر نشاط الرياح حتى يوم الجمعة المقبل. وأشارت إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية للبلاد وذلك اعتبارًا من الخميس المقبل، وتمتد إلى الوجه البحري والقاهرة يوم الجمعة المقبل مع انخفاض في درجات الحرارة بحوالي 4-5 درجات مئوية.

تحذيرات أخرى من عدم استقرار الطقس في البلاد

حذر الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ من موجة عدم استقرار الطقس بدءًا من غدًا الأربعاء، نظرًا لأن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة غدًا وذلك على السواحل الغربية، وتكون متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية وشمال سيناء، ومتوسطة الشدة على مناطق من الوجه البحري، وخفيفة على القاهرة، وهذا بداية من الخميس وحتى الأحد المقبل.

كما أشار إلى أنه يوجد نشاط مثير للرياح المحملة بالرمال والأتربة، قد تصل للعاصفة على بعض المناطق المكشوفة، تؤدي إلى حدوث حركة اضطراب في الملاحة بالبحرين الأحمر والمتوسط. وأضاف أن سرعة الرياح على السواحل الشمالية تتراوح من 40 إلى 50 كم والقاهرة من 35 إلى 40 ك/س، حتى الأحد المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.