الأرصاد السعودية| حالة الطقس في السعودية السبت 28-12-2019.. ضباب بعدة مناطق

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، مساء اليوم الجمعة، حالة الطقس المتوقعة غدا يوم السبت، على كافة أنحاء المملكة، وتتنوع الظواهر الجوية على اختلاف اتجاهات البلاد شمالا وجنوب وشرقا وغربا.

وتتوقع هيئة الأرصاد الحكومية السعودية والتي يرجع تأسيسها لعام 1370 هـ الموافق 1950، بأن تسود غدا السبت، ظاهرة الضباب خلال الليل والصباح الباكر، يصحبها سماء غائمة جزئيا، في الكثير من مناطق المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تؤثر طقس البلاد بحركة الرياح السحطية وارتفاع الموج وحالة البحر الأحمر.

وإليك حالة الطقس في السعودية غدا يوم السبت بشكل مفصل:-

بالنسبة لظاهرة الضباب، فإنه وفقا لبيان رسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، نُشر عبر موقعها الإلكتروني بشأن حالة الطقس المتوقعة غدًا السبت، ستنتشر خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية، وعلى شمال وشرق المملكة.

أما بالنسبة للغيوم التي ستسيطر على سماء المملكة السعودية، فإنها ستسود جزئيًا على المرتفعات الجنوبية الغربية، وكذلك الأجزاء الشمالية من المملكة.

وفيما يتعلق بحركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، فإنها ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة.

بينما سيكون ارتفاع موج البحر الأحمر من متر إلى مترين ونصف المتر، وبالنسبة إلى حالة البحر فإنه سيكون متوسط الموج الى مائج على الجزء الشمالي والأوسط.

بينما حركة الرياح في الخليج العربي فإنها ستكونجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وفيما يتعلق بارتفاع الموج فإنه يكون من متر إلى متر ونصف المتر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.