الأرصاد السعودية تُصدر منذ قليل تحذيرات مهمة للمواطنين السعوديين

وجهت هيئة الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية عدة تحذيرات وتنبيهات للمواطنين، في عدة محافظات ومناطق نظرًا للتغيرات المناخية التي سوف تشهدها المملكة خلال الفترة المقبلة، وقد تضمنت تلك التنبيهات توقعات بنشاط الرياح وسحب رعدية وتدني الرؤية نتيجة لنشاط تلك الرياح، التي سوف تكون مصحوبة برمال وأتربة، وأضافت الهيئة أن ذلك سوف يبدأ من العاشرة صباحًا إلى العاشرة مساء ويجب توخي الحذر على الطرق.

هذا وقد شملت تلك التحذيرات محافظات الرياض وبعض المناطق فيها، مثل “الدوادمي، والسليل، وعفيف، ووادي الدواسر”، وكذلك في نجران وشملت محافظات “بدر الجنوب، حبونا، نجران، يدمة”، ومنطقة الجوف ومحافظات الحدود الشمالية.

وأيضًا كانت تنبيهات هيئة الأرصاد شاملة منطقة القصيم يمعظم محافظاتها وفي نفس التوقيت السابق الإعلان عنه أما في مكة والمدينة فقد حددت أيضًا عدة محافظات سوف تشهد نفس الحالة المناخية من رياح وأمطار وسحب.

هذا وتشهد الفترة الأخيرة بالمملكة العربية السعودية تغيرات مناخية عديدة، تشمل أمطار غزيرة ورياح مثيرة للرمال مما يؤدي إلى انعدام الرؤية وكذلك تكاثر السحب في عدة محافظات، وقد أكدت الهيئة أن تلك الحالة قد تستمر خلال الأيام المقبلة على عدد كبير من مناطق المملكة العربية السعودية، وأنها سوف تعلن تباعًا عن تلك الأماكن والمناطق.

هذا ويتابع السعوديون عن كثب حالة الطقس بالمملكة، خاصة مع بدء الدراسة خاصة في تواجد أبناءهم وبناتهم خارج المنزل في فترة الدوام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.