الأرصاد الجوية: سحب رعدية ممطرة ورياح على 9 مناطق غدًا وتحذير هام

مازالت حالة الاضطرابات التي تشهدها الرصاد الجوية في مناطق متفرقة بالمملكة العربة السعودية مستمرة لليوم الرابع على التوالي وسط تحذيرات مستمرة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من تعرض تلك المناطق لتساقط أمطار رعدية وغزيرة تصل لحد السيول على بعض المناطق، مطالبة الأجهزة المعنية باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تقلبات الطقس.

حالة الطقس غدًا

كما حذرت هيئة الدفاع المدني من السيول التي قد تتعرض لها بعض المناطق، مطالبة السائقين بتوخي الحذر عن القيادة وعدم الرعونة والسرعة الزائدة، لاسيما وأن الضباب والشبورة المائية تؤثر خلال ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر على المنطقة الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية ما يعيق الرؤية أثناء القيادة.

الأرصاد الجوية: سحب رعدية ممطرة ورياح على 9 مناطق غدًا وتحذير هام
الأرصاد الجوية: سحب رعدية ممطرة ورياح على 9 مناطق غدًا وتحذير هام

أمطار رعدية ورياح

وعن حالة الطقس غدًا، فقد أشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إلى أن يستمر تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة، وعن المناطق التي ستتأثر بهذه التقلبات فهي (جازان – عسير – الباحة – مكة المكرمة – المدينة المنورة – أجزاء من تبوك – الجوف – حائل والحدود الشمالية)، واحتمالية تعرض بعض المناطق الجبلية للسيول.

حالة البحر الأحمر

  •  الرياح شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي.
  • ورياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي والأوسط تصل سرعة الرياح لـ 14-36 كم/ساعة.
  • رياح شرقية إلى جنوبية شرقية تصل سرعتها 14-36 كم/ساعة على البحر الأحمر.
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. الأرصاد السعودية تُحذر: أمطار رعدية وغزيرة ورياح تصل لحد العاصفة تضرب عدد من المناطق - اليوم الإخباري

    […] الدفاع المدني السعودية، إصدار بيناتهما المتالية بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، فأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.