الأرصاد الجوية تُعلن حالة الطقس في مصر خلال الـ48 ساعة القادمة وتوجه نصائح للمواطنين

 كشفت وكيل مركز الاستشعار الدكتورة “إيمان شاكر” بالهيئة العامة للأرصاد ، عن حالة الطقس لـ48 ساعة القادمة، حيث تمر البلاد بحالة من التغيرات الجوية الغير معتدلة، ومن المعروف عن فصل الخريف أنه يحدث فيه تقلبات جوية مفاجأة، لذا نتعرف معاً حالة الطقس لـ48 ساعة القادمة في مصر، عبر البيان التالي.

حالة الطقس في مصر لـ48 ساعة القادمة

أعلنت الدكتورة إيمان شاكر، تفاصيل الطقس في مصر خلال الساعات القادمة، موضحة أن حالة الطقس تكون مستمرة في الاستقرار، وذلك على جميع الأنحاء في مصر، وخلال ساعات النهار يسود طقس خريفي، إن كان هناك درجات حرارة منخفضة في ساعات الليل، ويكون بارد في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر.

أوضحت أيضاً الدكتورة إيمان، بتكوّن الشبورة المائية على معظم مناطق شمال البلاد، وخاصة على الطرق السريعة والزراعية، وتظهر على شمال البلاد السحب المنخفضة والمتوسطة، وتكون الرياح معتدلة تماماً على البحرين الأحمر والمتوسط وعلى كافة الأنحاء، ومجهزين لجميع عمليات الملاحة والصيد البحرية، وتتراوح ارتفاع الأمواج من متر ونصف إلى مترين.

درجات الحرارة المتوقعة لطقس الـ48 ساعة القادمة

نوهت الدكتورة إيمان، بدرجات الحرارة العظمى والصغرى، كالتالي:

الوجه البحري والقاهرة / درجة الحرارة العظمى من 24 إلى 25، والصغرى 13 درجة.

على السواحل الشمالية / العظمى 23 إلى 24، والصغرى 14 درجة.

على شمال الصعيد / العظمى من 25 إلى 26، والصغرى 10 درجات.

على جنوب الصعيد / العظمى 29 إلى 30، و16 درجة للصغرى.

نصائح وكيل مركز الاستشعار عن بُعد للمواطنين

نصحت الدكتورة المواطنين، وخاصة سائقي السيارات، على أن يقودوا السيارات بهدوء على الطرق، لوجود الشبورة المائية، بالإضافة إلى إتباعهم للتعليمات المرورية، ويجب ترك المسافات بين السيارة والأخرى للأمان وحفاظاً على سلامتهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.