الأرصاد الجوية تحذر من طقس السئ يوم الخميس وسقوط أمطار شديدة تصل إلى حد السيول

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان رسمي مساء الأمس الثلاثاء المواطنين من تغيرات الطقس التى ستشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة، حيث أكدت دكتورة إيمان شكر
وكيل هيئة التنبؤات و الاستشعار عن بعد التابعة للهيئة أن يوم الخميس المقبل سيحدث تقلبات جوية شديدة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكدت إيمان خلال أحد البرامج الذي يذاع على فضائية قناة دي أم سي أن وفقاً لأخر التنبؤات والاستشارات بحالة الطقس أنه من المتوقع أن تبدأ موجة الطقس السئمن يوم الخميس المقبل الموافق 12مارس حتى يوم السبت 14مارس، كما وضحت أن التقلبات الجوية سوف تتسبب تساقط أمطار شديدة تصل إلى حد السيول.

الأرصاد الجوية تحذر من طقس السئ يوم الخميس وسقوط أمطار شديدة تصل إلى حد السيول 1
بيان هيئة الأرصاد الجوية

الأرصاد أماكن توضح مناطق سقوط الأمطار

وأشارت نائب مركز التنبؤات والاستشارات أن سقوط الأمطار من المتوقع أن يكون في مناطق السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات بحري والقنال وجنوب الصعيد وسيناء، وقد تشهد العاصمة القاهرة أي سقوط غزير للإمطار ،حيث وضحت الهيئة أن الأمطار سوف نكون غزيرة تصل إلى حد السيول خاصةً على السواحل وجبال البحر الأحمر.

وقد جاء ذلك البيان بأحوال الطقس من جانب هيئة التنبؤات والاستشارات كتوضيح للأماكن سوف تسقط بها أمطار شديدة وسيول، والتي يجب على سكانها توخي الحذر بسبب الطقس السيء الذي ستشهدها هذه المناطق .

أحوال الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء 11/3/2020

ومن المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الأربعاء طقس معتدل نهاراً مائل الدفء على أغلب المحافظات المصرية شديد البرودة ليلاً، وتبلغ درجة الحرارة في القاهرة العضمى23  والصغرى 12 درجة مئوية.

وتسهد أحوال الطقس هدوء في نشاط الرياح، وتظهر الشبورة المائية في اساعات الأولى من النهار ، وفيما يلي نوضح بيان بدرجات الحرارة .

بيان هيئة الأرصاد الجوية بدرجات الحرارة

الأرصاد الجوية تحذر من طقس السئ يوم الخميس وسقوط أمطار شديدة تصل إلى حد السيول 2
بيان هيئة الأرصاد الجوية بدرجات الحرارة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.