الأرصاد الجوية تحذر من سحب وأمطار رعدية خلال الأيام المقبلة

حذر رئيس الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال من سحب وأمطار رعدية خلال الأيام المقبلة، بعد أن بدأ فصل الخريف فلكيًا 23 سبتمبر الماضي، والمعروف بتقلباته الجوية وسقوط السيول على بعض المناطق في مصر مثل جنوب سيناء وجبال البحر الأحمر، لذا أصدرت الهيئة العامة للأرصاد بيانًا نوضح لكم تفاصيله خلال السطور التالية، فتابعوا معنا.

الأرصاد الجوية تحذر من سحب وأمطار غزيرة

طالب الدكتور أحمد العال في بيان صحفي صادر اليوم عن الهيئة العامة للأرصاد الأجهزة المعنية باتخاذ التدابير اللازمة، إذ أنه من المنتظر سقوط السيول، لذا يجب إزالة الإشغالات من المخرات، كما يجب تطهير المصارف لمياه المخرات، كما يجب التأكد من عمل شبكات الصرف الصحي بشكل جيد، تحسبًا لسقوط أمطار غزيرة الأيام المقبلة.

وناشد عبد العال مسئولي الطرق بأن يقوموا باتخاذ التدابير اللازمة، إذ من المتوقع انتشاب السحب المتوسطة والتي تحول دون الرؤية بشكل جيد خاصة في ساعات الصباح الباكر، لذا يجب التأكد من إصلاح الطرق منعًا لحدوث الحوادث.

حالة الطقس غدًا

وبخصوص طقس عدًا الجمعة أكد خبراء الأرصاد، أنه من المتوقع أن يكون طقس الجمعة معتدلًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة على القاهرة والوجه البحري، وكذلك محافظات شمال الصعيد، بينما تزداد درجات الحرارة جنوبًا خاصة في ساعات النهار، أما في الليل يكون الجو يكون الجو لطيفًا.

في سياق متصل أكدت الأرصاد أن يسود الطقس الغائم محافظات السواحل الشمالية الشرقية والغربية، وسيناء، كما أكدت على وجود شبورة كثيفة على الطرق خاصة في الساعات الباكرة من الصباح، فعلى المواطنين توخي الحذر.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. استغفر الله يقول

    ياليت تكتبون ..الارصاد الجويه تُبشر بسحب رعديه .. بدل كلمة تحذر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.