الأرصاد الجوية تتنبأ بزيادة البرودة في الأيام القادمة مع انتشار الشبورة المائية وإليكم التفاصيل

 هيئة الأرصاد الجوية في مصر تتنبأ بزيادة البرودة خلال الأيام القادمة أي أننا رسميًا دخلنا في الشتاء، أي الحالة الطبيعية في مصر، وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إن حالة الطقس في مصر بدأت تعود إلى طبيعتها كما يحدث طوال هذه الفترة في مصر في هذا التوقيت من العام، حيث تنخفض درجات الحرارة في المحافظات المصرية في هذا التوقيت من السنة.

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من الشبورة المائية الكثيفة

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية على لسان رئيسها مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية من الشبورة المائية المكثفة في الأيام القادمة خاصة الساعات الصباحية بعد مطلع الفجر في كل الطرق المؤدية إلى القاهرة وطرق الخروج منها، وكذلك على محافظات الوجه البحري، وكل من السواحل الشمالية، ومدن القناة، لكن تختفي هذه الشبورة المائية كلما مر الوقت وصولًا إلى الظهيرة.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين المصريين بأن يقودوا سياراتهم بهدوء في الساعات الأولى تمن الصباح، خاصة وأنا في الوقت الحالي بمنتصف فصل الخريف، وهو فصل متقلب درجات حرارته، مع انخفاضها خاصة في الساعات الليلية لذلك ينصح ارتداء الملابس المناسبة لفصل الخريف.

أما بالنسبة للرياح فهي رياح خفيفة على غالبية مدن ومحافظات جمهورية مصر العربية ولا توجد أي مشاكل ملاحية، وتتراوح درجات الحرارة شمال مصر ما بين 26-27 درجة مئوية، أما درجات الحرارة في جنوب مصر فهي تتراوح ما بين 29 و 30 درجة مئوية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.