“الأرصاد الجوية” تتخذ هذا الإجراء لمواجهة الطقس السيء

حالة من الترقب يشهدها الشارع المصري، انتظارًا للمنخفض الجوي الذي من المقرر أن يضرب مصر بداية من الغد الثلاثاء ويستمر لمدة 72 ساعة لينتهي يوم الخميس، مما دفع هيئة الأرصاد الجوية إلى تعليق الأنشطة البحرية في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، حتى انتهاء تلك الموجة.

تعليق الأنشطة البحرية

وفي تصريحات صحفية، قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة، إن الهيئة قررت تعليق الأنشطة في كلا البحرين لحين اسقرار الطقس، خصوصًا وأنه من المتوقّع أن يرتفع الموج في البحر الأبيض المتوسط إلى 6 أمتار، بينما سيرتفع في البحر الأحمر حوالي 4 أمتار.

تعليق السفر على الطرق السريعة

وتابع، أن الهيئة قررت تعليق السفر على الطرق السريعة، لحماية المواطنين حيث أنه من المتوقّع هطول الأمطار بغزارة على السواحل الشمالية بالكامل، في حين أنها ستكون من متوسطة إلى خفيفة في محافظة القاهرة وعدد من المناطق الأخرى، موضحًا أن البلاد ستشهد حالة من الطقس البارد اعتبارًا من الغد، يترتب عليها انخفاض درجات الحرارة حيث ستصل إلى 6 درجات أثناء الليل، يصاحب ذلك هبوب الرياح المثيرة للأتربة والرمال على بعض المناطق في البلاد.

"الأرصاد الجوية" تتخذ هذا الإجراء لمواجهة الطقس السيء 1

رسالة مطمئنة

وفي وقت سابق من اليوم، طمأن شاهين، المواطنين بخصوص خطورة المنخفض الجوي المنتظر قدومه خلال ساعات، موضحًا أنه منخفض جوي عادي يحدث كل فصل الشتاء، وبخصوص الموجة فهي ليست قطبية ولا ثلجية، وخلال العام 2014 شهدنا أقوى موجة من هذا النوع حيث وصلت درجة الحرارة في هذا الوقت إلى 8 درجات مئوية.

جدير بالذكر، أنّ هيئة الأرصاد، طالبت المواطنين بأهمية متابعة النشرات الجوية الصادرة عن الهيئة بصورة مستمرة، وذلك بهدف معرفة الحقائق واستقاء المعلومات الفنية من مصادرها الأصلية، وإحباط مروجي الشائعات وعدم إعطائهم الفرصة لترويج الأفكار المغلوطة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.