الأرصاد.. استقرار حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل وفي انتظار تقلبات جوية حادة في النصف الثاني للخريف

من خلال متابعتنا المستمرة لأحوال الطقس في جمهورية مصر العربية، ننقل لكم من خلال سطورنا التالية عبر موقع اليوم الإخباري؛ توقعات خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية لحالة الطقس حتى يوم الأربعاء المقبل.

استقرار حالة الطقس حتى الأربعاء المقبل

صرَّح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، الدكتور “محمود شاهين” أن البلاد تشهد خلال الأيام المقبلة وحتى الأربعاء حالة من الاستقرار في الطقس، حيث تقل  كميات السحب، وتنحصر فرص تساقط الأمطار لتهبط أمطار خفيفة خلال اليوم والغد، وتنعدم الأمطار تماما خلال ال48 ساعة التي تليها.

وفي مداخلته التليفونية مساء أمس السبت، مع برنامج “هنا العاصمة”، المذاع على قناة سي بي سي الفضائية، أشار “شاهين” إلى أن سوء الأحوال الجوية خلال الأيام الماضية يرجع إلى عمق وقوة المنخفض الجوي، والفارق الذي تجاوز 45 درجة حرارة بين سطح الأرض والطبقات العليا للجو.

وأشاد “شاهين” في حديثه، بثقافة ووعي المواطنين وكذلك جهود رجال الدولة، من حيث الاهتمام بالتحذيرات، وهو ما أدى لمرور الأيام الماضية على خير وبأقل خسائر ممكنة.

في انتظار تقلبات جوية حادة في النصف الثاني للخريف

وأضاف “شاهين” خلال حديثه، أنه من المتوقع أن تشتد حالة التقلبات الجوية خلال النصف الثاني من فصل الخريف، كما هو المعتاد في كل عام، حيث يسود النصف الأخير من فصل الخريف تقلبات حادة وسريعة وعنيفة.

ووجه “شاهين” نداءه للمواطنين بضرورة الاستمرار في متابعة النشرات الجوية يوميا، لتوخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة، وذلك بعد موجة الطقس السيئ التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.