“الأرخص” الصحة العالمية تكشف عن علاج جديد لكوفيد-19 وتعتبره إنجازًا.. والسعودية تعتمده

في إطار ماراثون السباق الذي تخوضه الدول الكبرى والمعامل العالمية من أجل الوصول سريعًا لعلاج فعال يوقف نزيف ضحايا وباء كوفيد- 19 المستجد الذي أودى بحياة مئات الآلاف من المواطنين حول العالم وأصاب الملايين، إلا انه يبدو أن أولى ثمار هذا السابق قد ظهرت بالفعل وفق تأكيدات منظمة الصحة العالمية مؤخرًا التي اعتبرته إنجازًا علميًا كبيرًا.

هل يكون دواء ديكساميثازون الحل السحري؟

ففي مفاجأة جديدة، اعتبرت منظمة الصحة العالمية، نجاح باحثين بريطانيين في علاج عدد من الحالات الحرجة المصابة بكوفيد- 19 وإنقاذهم من الوفاة من خلال دواء “ديكساميثازون” الجديد، انجازً علميًا، مع العلم بان هذا الدواء ينتمي عائلة “الستيرويدات”، ليكون بذلك أو علاج مثبت يقلّل من الوفيات ومن الحالات الموجود على أجهزة التنفس الاصطناعي.

ورئيس الوزراء البريطاني يؤكد توصل بلاده للعلاج

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء البريطاني، “بوريس جونسون”، رسميًا، عن توصل العلماء ببلاده إلى  علاج قوي وفعال للوباء المستجد، لافتًا إلى أنه سيتم توفيره سريعًا وبكميات كبيرًا جدًا في هيئة الخدمات الطبية، حيث يعمل هذا العقار على تقليل الالتهابات، وتم استخدامه من قبل في علاج الربو والالتهاب المفصلي الروماتويدي منذ سنوات.

"الأرخص" الصحة العالمية تكشف عن علاج جديد لكوفيد-19 وتعتبره إنجازًا.. والسعودية تعتمده 1

ما دلالات نجاح الدواء الجديد على المرضى

تم إعطاء دواء ديكساميثازون لأكثر من ألفي مريض بواقع 6 ميليجرام من الدواء مرة واحدة على مدار شهر عن طريق الفم أو الحقن الوريدي 10 أيام متتالية، ووجد العلماء أنه على مدى 28 يوماً، فتم التوصل للآتي:

  • معدل الوفيات بين المرضى الذين يحتاجون إلى التهوية عبر أجهزة التنفس الصناعية 41%.
  • معدل الوفيات للذين يحتاجون إلى الأكسجين في حدود 25%.
  • معدل الوفيات للذين لا يحتاجون إلى دعم لجهازهم التنفسي 13%.

يهمك أيضًا:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.