الأجزاء المحذوفة من مناهج العراق 2020 المواد غير المطلوبة في السادس الإبتدائي والثالث المتوسط والسادس العلمي والأدبي

أعلنت وزيرة التربية الدكتورة سها خليل العلي بك عن الأجزاء المحذوفة من المناهج العراقية للفصل الدراسي الحالي للصفوف المختلفة السادس الابتدائي والثالث المتوسط والسادس العلمي والأدبي، حيث كشفت سيادتها عن المواد غير المطلوبة في امتحانات العام الدراسي 2019-2020، جاءت تصريحات الوزيرة الهامة خلال اجتماع هام عقدته مع وكلاء الوزارة، حيث تم نقل كلمة وزيرة التربية سها العلي على القناة التربوية العراقية.

الأجزاء المحذوفة من مناهج السادس الإبتدائي 2020 بالعراق

قالت الوزيرة، أن المواد المحذوفة من منهج الصف السادس الإبتدائي بالعراق بلغ ثماني مواد، القرآن الكريم والتربية الإسلامية تم حذف من الفصل الرابع وحتى نهاية الكتاب، وبخصوص قواعد اللغة العربية تم حذف من موضوع المثنى واعرابه حتى نهاية الكتاب، مادة العلوم تم حذف من الوحدة الرابعة حتى نهاية الكتاب.
المواد المحذوفة للصف السادس الإبتدائي

المواد المحذوفة للصف الثالث المتوسط

الأجزاء المحذوفة في منهج الصف الثالث المتوسط 2020 بالعراق كانت في 10 مواد، مادة التربية الإسلامية تم إلغاء من الوحدة الرابعة إلى نهاية الكتاب، مادة اللغة العربية المواد غير المطلوبة الجزء الثاني، مادة اللغة الإنجليزية من الوحدة الخامسة حتى نهاية الكتاب، مادة التاريخ من الباب الثالث حتى نهاية الكتاب.
الأجزاء المحذوفة من منهج الصف الثالث المتوسط

الأجزاء المحذوفة من مناهج السادس العلمي والأدبي 2020

أعلنت الوزيرة سها بك العلي، عن المواد المحذوفة من مناهج الصف السادس العلمي التطبيقي والاحيائي، والمواد المحذوفة من مناهج السادس الأدبي، وقد لاقى قرار حذف الكثير من الدروس، ارتياح لدى أولياء الأمور والطلبة بالعراق.
الأجزاء المحذوفة من مناهج السادس علمي
الأجزاء المحذوفة من السادس أدبي

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. بلال محمود يقول

    رجائا عيني القران الكريم صف سادس الابتدائي من الوحدة الرابعبة الى نهاية الكتاب الوحدة الرابعة ماداخلة

  2. عباس سادس (ب) يقول

    لسلام عليكم ورحمة الشكر الي كال خلنحذف المواد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.