ترامب يوجه رسالة للشعب الإيرانى.. نص خطاب الرئيس الأمريكي الآن رداً على هجمات إيران على قواعد أمريكية

“لن يكون بحوزة إيران سلاح نووى” هكذا بدأ ترامب خطابه منذ قليل رداً على الجمهات الإيرانية على قواعد عسكرية أمريكية، ونرصد لكم فيما يلى أهم النقاط التى تناولها ترامب في خطابه :

– لا يوجد أمريكيين تم إيذاءهم ليلة أمس، وكل الجنود بخير، وأضرار بسيطة بالقواعد الأمريكية. وما من حياة أمريكية أو عراقية أصيبت، بفضل القوات الأمريكية المتواجدة هناك وأنظمة الإنذار التى عملت بشكل مميز.

واستطرد ترامب قائلاً : ايران كانت الدولة الأساسية الراعية للإرهاب وزعزعة استقرار العالم المتحضر، وقد اتخذنا اجراء حازم الأسبوع الماضى بمنع إرهابي باستهداف حياة أمريكية، حيث قامت القوات الأمريكية بقتل قاسم سليمانى الإرهابى الأول في العالم والمسئول عن فيلق القدس، والذى ساعد منظمات مثل حزب الله، وأدار الهجوم الأخير على العراق الذى أدى لمقتل أمريكي وإصابة آخرين، كما كان مسئولاً عن الهجوم الذى شنّ على السفارة الأمريكية ببغداد.

وقال ترامب فى خطابه : بانتهاءنا من سليمانى، فنحن نرسل رسالة للإرهابيين “أنتم لن تهددوا حياة الأمريكيين”، وسوف نفرض عقوبات مستمرة على إيران حتى تغير سلوكها، كما أن إيران هددت الأراضى السعودية باستهداف منشآتها بطائرة مسيّرة.

والعالم يود أن يرسل رسالة واضحة إلى النظام الإيرانى “لن يسمح لكم بالمضى قدماً في سبيل الإرهاب” والصواريخ الأمريكية قوية ودقيقة وقاتلة.

واستطرد ترامب : أن الولايات المتحدة تعاونت مع الحلفاء في حلف شمال الأطلسى، ونحن الدولة الأولي المصنعة للنفط والغاز فى العالم، ولسنا فى حاجة لنفط الشرق الأوسط.

ووجه ترامب رسالة للشعب الإيرانى قائلاً :

نود أن يكون لديكم مستقبل مزدهر فى انسجام مع أمم العالم كافة، والولايات المتحدة مستعدة لمد يد السلام

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.