الآن تحاليل فيروس C والمخدرات والأمراض المناعية بمنتهى الدقة والسرية “مجانًا”

تعتبر التحاليل الطبية من الأمور التي قد تهم كل بيت في مصر، فهي أهم وسيلة للتأكد من خلو الجسد من الأمراض، كما قد تحتاج بعض الأسر إلى تحاليل المخدرات، أو يحتاج البعض إليها لتقديمها إلى جهات العمل أو لأي أغراض أخرى، ولكننا قد نتعرض إلى نتائج غير دقيقة من بعض المعامل المنتشرة في أنحاء الجمهورية، كما أن أسعارها غالية جدًا في الكثير من الأحيان، ومن هنا كانت الحاجة إلى تطوير أجهزة معامل معهد الكبد، والذي أكد وجود أجهزة متطورة جدًا لديه، ولا توجد في أي مكان بجمهورية مصر العربية، فتابعوا السطور التالية للتعرف على المزيد عن أسعار تلك التحاليل والإجراءات المتبعة لضمان الدقة والسرية والأمان.

تحاليل فيروس C والمخدرات والأمراض المناعية مجانًا

أكدت رئيس قسم الطفيليات الطبية ووحدة البيولوجيا الجزيئية الدكتورة عزة حسن، فحص معامل معهد الكبد لجميع العينات سواء من داخل معهد الكبد أو خارجه، وذلك بأسعار رمزية، وذلك بأجهزة متطورة جدًا، ووفق معايير الجودة المتبعة عالميًا.

وأضافت أنه يوجد في المعمل جهاز فحص البراز الأوتوماتيك، وكذلك جهاز فحص البول الأوتوماتيك، وهو الجهاز الذي يمكنه تحليل نتائج 14 نوعًا من التحليل منها نسبة الدم والحموضة في البول.

وفي السياق ذاته صرحت الدكتورة عزة بوجود التحاليل التي يتم إجرائها بواسطة الإليزا بالنسبة لتحاليل الأمراض المناعية، وكذلك  تحاليل 7 أنواع من المخدرات، بأسعار لا تمثل 1% من أسعار القطاع الخاص، فكلها أسعار مجانية وعلى نفقة الدولة، كما أن العلاج للمريض يتم بالتأمين.

ومن جانبه أعلن الدكتور إسلام علي أخصائي الميكروبولوجي أن معمل معهد الكبد لديه أجهزة طب المزرعة والتي يمكنها تحديد نوع الفيروس والمضاد الحيوي المناسب.

أما الدكتور علاء الشحات فقد أفاد بأن خدمة العلاج موجهة للعلاج بالمجان، والمعمل لديه أجهزة PCR، والتي تعطينا مؤشرات ونتائج العينة، وذلك بمنتهى الدقة التي تضمن وصف العلاج المناسب.

والتحاليل للفيروسات الكبدية للتابعين لمبادرة 100 مليون صحة مجاني 100%، في الوقت الذي يتم إجراء تلك التحاليل في القطاع الخاص بأجهزة ال PCR بما لا يقل عن 2000 جنيهًا.

السرية والأمان في معامل معهد الكبد

ومن جانبها أكدت الدكتور عزة حسن سرية بيانات المريض وأخذ الاحتياطات اللازمة لضمان ذلك، فالتسليم يكون ببصمة المريض أو أقارب الدرجة الأولى ببطاقة الرقم القومي، كما أن العينات يتم تكويدها لضمان دقة النتائج، منعًا لأي خطأ قد يحدث.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عمر عبد القادر محمد يقول

    حضرتك فى معمل فى محافظة أسيوط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.