الآن.. استخراج وتجديد جواز السفر للمواطنات عبر بوابة أبشر

في إطار سعيها لتعزيز دور المرأة في المجتمع السعودي؛ قامت حكومة المملكة العربية السعودية ممثَلة في وزارة الداخلية بالبدء في تنفيذ مجموعة من التعديلات التي أقرها مجلس الوزراء السعودي مؤخرا. ومن أهم التعديلات التي أقرها المجلس وتخص المرأة السعودية هو التعديل الخاص بتمكين المواطنات السعوديات ممن بلغن عمر 21 عام فأكثر من استخراج وتجديد جوازات السفر من خلال بوابة أبشر الإلكترونية.

وتعتبر بوابة أبشر الإلكترونية هي أحد المنصات التابعة لوزارة الداخلية السعودية والتي أطلقتها الحكومة بهدف السعي لتحقيق وتنفيذ رؤية المملكة 2030 لإحلال الحكومة الإلكترونية محل المعاملات الورقية، ولتوفير الوقت والجهد الذي يبذله المواطن لإنجاز الإجراءات والحصول على الخدمة المرغوبة. فمن خلال بوابة أبشر الإلكترونية يستطيع المواطن السعودي وكذلك الوافد المقيم بأراضي المملكة إنجاز الإجراءات من المنزل دون الحاجة للوقوف في طوابير المكاتب الحكومية.

وقد أكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة أنه أصبح بإمكان المواطنات السعوديات الاستفادة من الخدمات المختلفة المتاحة عبر منصة أبشر، فيمكنهم من خلال خدمة حجز المواعيد بإدارة الجوازات على بوابة أبشر الإلكترونية استخراج جوازات السفر بمختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية.

ومن الجدير بالذكر أن موافقة مجلس الوزراء السعودي مؤخرا على مجموعة من التعديلات الخاصة بنظام الأحوال المدنية ونظام وثائق السفر والتي بموجبها تستطيع المواطنات استخراج وتجديد جوازات السفر؛  جاءت لتعزيز الإصلاحات المنوطة بتطوير جودة الحياة وإعلاء شأن المرأة وتعزيز مكانتها في المجتمع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.