اكتشاف أول حالة لمصري مصاب بفيروس كورونا.. تفاصيل

اتخذت وزارة الصحة في مصر العديد من الإجراءات الصارمة، لمواجهة فيروس كورونا، خلال الفترة الماضية، نافية مِرارًا وتَكرارًا الأنباء التي تتردد عن إصابة العديد من المواطنين بفيروس كورونا القاتل، فيما أكدت الوزارة تسجيل إصابتين فقط لأجنبيين، واتخذت بشأنهما جميع الإجراءات الطبية بحسب ما نصحت به منظمة الصحة العالمية.

وفي نبأ عاجل اليوم، الخميس، كشف وزارة الصحة، عن ظهور الحالة الثالثة، والأولى في الوقت نفسه لمواطن مصري يبلغ من العمر 44 عامًا كان عائدًا من دولة صربيا مرورًا بفرنسا التي ظل فيها لمدة 12 ساعة، وبعد عودته بأيام قليلة ظهرت عليه أعراض بسيطة، فتوجه إلى المستشفى الذي أكد إيجابية التحاليل وإصابته بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه جارٍ نقله إلى مستشفى العزل لتلقي الرعاية.

اكتشاف أول حالة لمصري يحمل فيروس كورونا

وقالت وزارة الصحة إنه جرى إبلاغ منظمة الصحة العالمية بالحالة الثالثة في مصر، واتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية بالتعاون معها، كما تقوم الوزارة في الوقت الحالي باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية تجاه المخالطين للحالة المصابة بالفيروس وعمل الفحوصات اللازمة لهم.

اكتشاف أول حالة لمصري مصاب بفيروس كورونا.. تفاصيل 1

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن أول حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر لشخص أجنبى وتلقى الرعاية الطبية، وأجري له تحليل الـ “pcr” بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، أكثر من بعد قضائه 14 يومًا داخل الحجر الصحى، وأن نتيجة التحليل جاءت سلبية في كل مرة، ثم غادر الحجر الصحي.

وأشارت إلى أن الحالة الثانية كانت أيضًا لشخص أجنبي، يوم الأحد الماضي، وجرى عزله هو الآخر، ويتلقى حتى الآن الرعاية الطبية، وحالته مستقرة وفي تحسن، مؤكدة أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيعلن عنها بكل شفافية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.