“اغسلوا أيديكم بعد أن تلمسوها” .. الصحة العالمية تحذر من الأموال النقدية لأنها تنقل كورونا

ما زال حديث اليوم وأمس وغدًا هو فيروس كورونا الجديد، والاحصائيات اليومية عن عدد الإصابات والوفيات في العالم أجمع، أو كل دولة على حدة، فالمرض ينتشر كالنار في الهشيم، وفي كل يوم يطالعنا الإعلام عن تقارير صادرة عن منظمة الصحة العالمية، لمعرفة آخر الارقام لضحايا ومصابي الفيروس الخطير .

الأموال تنقل فيروس كورونا وأنواع أخرى

حذرت منظمة الصحة العالمية من ملامسة النقود دون غسل اليدين، حيث أنها تنقل فيروس كورونا المستجد، ويجب تطهير الأيدي أو غسلها بعد التعامل بها مباشرة، مناشدة الجميع بعدم لمس الوجه بعد تداولها بقدر الإمكان، وذلك للوقاية من انتشار العدوى، لأن الفيروس قد يبقى ايامًا عديدة على سطح العملات ولا سيما الورقية، فينتقل الفيروس من شخص إلى آخر .

الصين تقوم بتعقيم النقود قبل تداولها

وقد يعتقد البعض أن تنفيذ تحذير منظمة الصحة العالمية أمر صعب للغاية، حيث ان التعامل بواسطة الأموال يتم بشكل يوم في الاسواق والبنوك والمستشفيات والمطاعم وفي أماكن عديدة أخرى، إلا أن الصين وجدت حلًا، وذلك بمطالبة البنوك بتعقيم الأوراق النقدية قبل تداولها، ضمن الجهود التي تقوم بها للسيطرة على الفيروس القاتل .

آخر احصائيات منظمة الصحة العالمية بشان كورونا

أعلن تيدروس أدهانوم جيبريسوس، رئيس منظمة الصحة العالمية عن آخر احصائيات حالات الإصابة والوفاة جراء فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى عدد حالات الإصابة المؤكدة على مستوى العالم بلغت 100 ألف حالة، في الوقت الذي بلغ فيه عدد الضحايا 3380 حالة، حتى يوم أمس الجمعة الموافق 6 مارس 2020م .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.