وفاة يوسف ديدات نجل الداعية الشهير أحمد ديدات في جنوب أفريقيا متأثراً بإصابته

توفي اليوم الداعية والباحث الإسلامي يوسف ديدات ابن الداعية الجنوب الأفريقي الشهير أحمد ديدات رحمه الله. وكان يوسف ديدات قد تعرض بالأمس الخميس لإطلاق نارٍ من مجهول لينقل على إثر إصابته إلى المستشفى، ولكنه انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم الجمعة ظهراً.

وفاة يوسف ديدات نجل الداعية الشهير أحمد ديدات في جنوب أفريقيا متأثراً بإصابته 1
أحمد ديدات ونجله يوسف أحمد ديدات

اللحظات الأخيرة من حياة يوسف ديدات

نقلا عن صحيفة “IOL” فقد حضر اللحظات الأخيرة عائلة يوسف ديدات وأصدقاؤه المقربون تبعاً لما رواه ابنهK وأكد ابنه أنه تم اتخاذ كافة التحضيرات والتجهيزات اللازمة لمراسم الدفن والجنازةL وصرح بأن العائلة تكن مشاعر التقدير والشكر لكل من دعمهم في هذه اللحظات الصعبة راجياً من الله أن يتغمد روح أبيه بسلام.

قاتل مجهول لسبب مجهول؟!

الجدير بالذكر بأن يوسف ديدات تم إطلاق النار عليه أمام إحدى المحاكم بجنوب أفريقيا، ولكن لم يتم التوصل إلى القاتل حتى هذه اللحظة أو حتى سبب الاعتداء والاغتيال، وذكر بريم بالرام المدير التنفيذي لشركة الأمن الخاصة “Reaction Unit South Africa” بأن الجاني تحرك ببساطة تجاه ديدات ثم أخرج مسدسه وأطلق النار على يوسف لينطلق بعدها بسرعة إلى سيارة كانت تنتظره أسقل الطريق ليعرب بواسطتها بسرعة، ليتم نقل الضحية إلى المستشفى بالأمس.

فيما صرح المتحدث باسم الشرطة العقيد “ثامبيكا مبيلي” بأن ديدات كان يسير مع زوجته أثناء تعرضه لإطلاق النار، وأتبع حديثه بأن الدافع من وراء إطلاق النار ما زال مجهولاً، كما أكد معلومة أن مطلق النار ما زال هارباً وجاري البحث عنه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.