حالة الطقس اليوم الجمعة 10-1-2020 من هيئة الارصاد

ظهرت انباء من هيئة الارصاد عن عدم استقرار في حالة الطقس منذ يوم الاثنين 6-1-2020 حتى يوم الجمعة 10-1-2020، وذكر انه حالة الطقس اليوم ستكون شديدة الرياح في اغلب المناطق مع سقوط الامطار ووجود غبار محملة بالاتربة، وهيئة الارصاد قامت بإصدار بيان بحالة الطقس في الايام القليلة المقبلة.

هيئة الارصاد تعلن حالة الطقس اليوم

نشاهد جميعاً طقس اليوم الجمعة حيث تستمر الامطار في النزول، وبعض مناطق قبلي يتساقط المطر على هيئة ثلج، مع زيادة في نشاط الرياح وهذا سيؤدي الى الشعور بالبرودة في جميع انحاء وعدم استقرار حركة الملاحة البحرية في البحرين الاحمر والابيض المتوسط، وكل ذلك نتيجة لما حدث في الايام الماضية.

واعلنت هيئة الارصاد عن حالة الطقس غداً، وعلى حسب التوقعات لم تتساقط الامطار وسيكون هناك غيوم قليلاً، وستشرق الشمس مع عدم وجود رياح مع ظهور شبورة مائية.

كما نشير الى ان حالة الطقس اليوم في الاسكندرية شهدت سقوط في الامطار الغزيرة والتي يصاحبها الثلج، ومن شدة خطورة تقلبات الجو قامت شركة الصرف الصحي ومياة الشرب بالإعلان عن الاستعداد الكامل في حالة وجود تجمعات للمياة، واستعدادها للتدخل الفوري للتطهير، وناشدت هيئة الارصاد عدم الخروج من المنزل الا للضرورة لانه  من المتوقع حدوث برق.

وحذرت محافظة الاسكندرية ابناءها من خطورة حالة الطقس اليوم، وقدمت بعض النصائح لتجنب الوقوع في كارثة، كعدم الاقتراب من الاجسام المعدنية مثل أعمدة الكهرباء اثناء البرق وذلك لعدم حدوث صعق كهربائي، كما حذرت ايضاً من عدم السير بالسيارة فوق سرعة 60كم بحد اقصى، وعدم الوقوف اسفل البلكونات القديمة والتي تبدو انها متهالكة وعدم وقوف السيارات تحت الاشجار او عند شنايش الامطار للحفاظ على سلامتكم.

تغيرات في حالة الطقس اليوم من قبل هيئة الارصاد

تبداء ظهور الرياح مرة اخرى يوم الاثنين الموافق 13-1-2020 على السواحل الشرقية والغربية فقط ولكن باقي المناطق ستكون حالة الطقس اليوم فيها مستقرة، ومن المتوقع بداية موجة جديدة من بداية يوم الثلاثاء وهذا ما سنعرفه من هيئة الارصاد غداً.

والجدير بالذكر انه سيكون الجو بارداًً في النهار والليل مع تحسن في حركة الملاحة واستقرارها مقارنةً بالايام الماضية، وسيغلب الصقيع على المزروعات، وتساقط الامطار بكثرة على السوتحل الشمالية في متوسط القاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

هيئة الارصاد تعلن عن موعد تحسن حالة الطقس

تعلن هيئة الارصاد ان نهاية عدم الاستقرار في حالة الطقس سيكون اليوم الجمعة، وبعد ذلك ستبداء موجة من الظلام، حيث ستبداء درجة الحرارة في الارتفاع منذ غداً السبت الموافق 11-1-2020 حيث تسجل القاهرة 18 درجة مئوية.

والجدير بالذكر انه ستبداء الشمس في السطوع على اغلب مناطق الجمهورية، مع استقرار في حركة الرياح، ويستمر هذا الاستقرار في الجو حتى يوم الاثنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.