اعلان نتايج كفايات المعلمين عبر موقع قياس

يترقب الاف المعلمين والمعلمات في السعودية الاعلان عن نتائج كفايات المعلمين والمعلمات عبر موقع مركز قياس .
ونقدم لكم فيما يلي كل ما يتعلق باعلان نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات بعد تصدر وسم على تويتر بعنوان نتايج كفايات المعلمين قبل الاعلان الرسمي بيومين.

وكان مركز قياس كشف عن موعد إعلان نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات.
وقال قياس في تغريدة له عبر تويتر : ستُعلن نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات يوم الخميس 7 جمادى الأولى 1441هـ الموافق 2 يناير 2020م.

ما هو اختبار كفايات المعلمين والمعلمات ؟

يقيس اختبار المعلمين مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توفرها في المتقدمين لمهنة التدريس، بما تشمل عليه من معارف وعلوم ومهارات تغطي الجوانب الأساسية للمهنة. وتستخدم نتائج الاختبار لأغراض عدة؛ منها استخدامها في عمليات الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من قبل الجهات المختصة بوزارة التعليم.

تأجيل اختبار الرخصة المهنية واستمرار التسجيل في كفايات المعلمين
وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب أعلنت أمس تأجيل التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، مشيرة إلى أن مواعيد التسجيل والاختبارات ستعلن لاحقا.

وأوضحت هيئة تقويم التعليم أن سبب التأجيل جاء بعد تأجيل نفاذ لائحة الوظائف التعليمية الصادر بالقرار الوزاري رقم 2481 وتاريخ 1440/10/9 ليكون بتاريخ 1441/11/10.

أقسام  اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات

يتألف اختبار كفايات المعلمين من اختبارين اثنين؛ اختبار عام واختبار تخصص. وكل واحد منهما يتكون من (75) سؤالاً، عدا تخصصي الرياضيات والفيزياء فيتكون كل منهما من (60) سؤالاً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.