الآن خطوات الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف برقم الهوية وطريقة تقديم الطلب عبر وزارة المالية

يقدم بنك التسليف والإدخار أو المعروف حالياً ببنك التنمية الإجتماعية السعودي عدة قروض للمواطنين السعوديين لكي تكون لهم عون على مواجهة مصاعب الحياة أو ليستخدموها في عمل مشروع ما، أو للزواج لمن لا يملك المصاريف اللازمة لذلك، حيث يقدم البنك تمويل اجتماعي متنوع، حيث يقدم قرض الزواج، وقرض الأسرة، وقرض الترميم، وقرض كنف المخصص للأرامل والمطلقات.

أعلن سمو الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين عن أمر ملكي بإعفاء عدد من المقترضين من بنك التنمية الإجتماعية، وذلك للتخفيف عن كاهلهم في ظل الأزمة الراهنة، وأولى الأمر الملكي بالإعفاء الأولية لذوي الإعاقة وكبار السن، ومستفيدي الضمان الاجتماعي، ووصل إجمالي المعفيين إلى 39 ألف مواطن بإجمالي مبلغ يقدر بمليار ريال سعودي.

ما هي قروض بنك التسليف والإدخار ؟

يعمل بنك التنمية الإجتماعية على مساعدة الأسر ذات الدخل المحدود لتحمل تكاليف ومشاق الحياة، وكذلك يساعد الشباب الذين يقل الدخل الشهري الخاص بهم عن 10000 ريال سعودي على الزواج وتكون أسرة، ويقدم البنك كذلك تمويل ترميم المنازل الآيلة للسقوط وإعادة بنائها.

قروض بنك التسليف
قروض بنك التسليف

ويبلغ عدد المستفيدين من قرض الزواج نحو 2201089 شاب، بينما يبلغ عدد المستفيدين من تمويل الأسرة نحو 1087881 مواطن ومواطنة، ويبلغ عدد المستفيدين من قرض الترميم قرابة 195000 مواطن ومواطنة.

شروط بنك التسليف السعودي 1441

وضع بنك التنمية الإجتماعية عدة شروط من أجل إعفاء المتقدمين غير القادرين على السداد ومن تلك الشروط:

  • أولاً أن يكون المتقدم متخطي لسن 25 ولم يتجاوز سن 55 عام.
  • ثانياً أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • ومن شروط قرض الاسرة ألا يتجاوز نصيب الفرد من الدخل في الأسرة 2000 ريال سعودي.
  • ومن شروط قرض الترميم أن يكون عمر المنزل تخطى الخمس سنوات.

طلب إعفاء بنك التسليف 1441 وزارة المالية

يتعذر على كثير من المواطنين سداد رسوم قروض بنك التسليف والادخار وخاصة الأسر البسيطة التي لا تملك قوت يومها، لذلك قرر خام الحرمين الشريفين وفي قرار ملكي إعفاء الأشخاص غير القادرين على سداد رسوم قروض بنك التنمية الإجتماعية، ولكن يجب على المتقدم للإعفاء تقديم الاوراق والبيانات التي تثبت عدم قدرته على سداد أقساط القرض.

لتقديم طلب إعفاء بنك التسيلف من وزارة المالية كالتالي:

  • تقدم طلب إعفاء إلى وزارة المالية.
  • إرفق صورة لبطاقة الهوية سارية المفعول.
  • تقدم كشف بعدد أفراد العائلة ومقدار مبلغ الدخل الشهري لرب الأسرة.
  • كشف بالحالة المالية وعدد أفراد الأسرة (وإذا كنت لاتعمل أرفق إقرار بعدم العمل)
  • تقدم كافة التقارير الطبية التي تفيد بعدم القدرة على استكمال باقي مبلغ السداد.

بعد إرفاق كافة البيانات السابق ذكرها ترسل هذه البيانات إلى وزارة المالية، وفور وصولها للوزارة ترسل لك رسالة نصية تفيد إستلام طلب الإعفاء الخاص بك، يتم دراسته جديد من قبل الديوان الملكي وبعدها يتم الرد عليك باتصال هاتفي يفيد القبول أو الرفض، وتستطيع الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف برقم الهوية عبر البوابة الإلكترونية لوزارة المالية السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.