اعصار “كيار” يدخل التاريخ خلال 24 ساعة ويصنّف بالإعصار الأعمق فى بحر العرب

يستعد إعصار “كيار” للدخول فى بحر العرب، بعد تصنيفه بالدرجة الخامسة بين الأعاصير المدارية، والذى يعتبر أعنف فئات الأعاصير، وهو الأقوى فى بحر العرب على مدار 12 عاماً منذ إعصار “جونو”، حيث سجلت الرياح سرعة 240 كيلومتر فى الساعة.

وفى بيان للمركز الوطنى للأرصاد بالإمارات العربية المتحدة أوضح بأن إعصار “كيار” المداري قد تعمّق اليوم فى شرق بحر العرب، حيث يقع عند خط عرض 17.2 درجة شمالاً، وخط طول 67.6 درجة شرقاً، وصاحبه سحب ممطرة وركامية.

ويتحرك “كيار” حالياً باتجاه الشمال الغربى إلى وسط بحر العرب، حيث قدّرت سرعة الرياح ما بين 255 إلى 265 كم/ص خلال ال 24 ساعة القادمة.

كما أوضح المركز الوطنى للأعاصير بالإمارات بأن بحر العرب سيشهد إضطراباً فى سواحل الإمارات الشرقية ابتداءاً من مساء يوم الاثنين القادم ويستمر على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، مع توقعات أن يغمر المد البحري عدة مناطق منخفضة من السواحل الشرقية أيام الثلاثاء والأربعاء فى فترة المد العالى.

من جانبها ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية بأن إعصار كيار تطوّر من إعصار مدارى من الدرجة الأولى إلى الدرجة الرابعة، متوقعة أن يتطور الإعصار خلال 24 ساعة إلى درجة أعلى داخل بحر العرب، ودون تأثير مباشر على المملكة.

وأوضحت الهيئة فى بيان لها بأنها ستتابع عن قرب حالة الإعصار، وستصدر التقارير اللازمة عند حدوث أى مستجدات، ودعت المواطنين إلى متابعة تقارير الطقس اليومية، وكذلك الإنذارات الصادرة عن الهيئة، وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.