“اعرف حالة الطقس بضغطة واحدة”.. مع بداية العام الجديد الأرصاد تستعد لإطلاق تطبيق إلكتروني للتعرف على أحوال الطقس

“اعرف حالة الطقس بضغطة واحدة”، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني الذي اتجهت لإطلاقه الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والمقرر طرحه مع بداية العام الجديد 2020، بهدف السيطرة  على الأزمة الحالية التي تتمثل في انتشار الصفحات المضللة والزائفة على الفيس بوك، والتي تحمل اسم صفحة الأرصاد الرسمية، والتي تنشر الأخبار الخاطئة عن الأحوال الجوية وأخبار الطقس في البلاد.

تطبيق الأرصاد الإلكتروني للتعرف على أحوال الطقس

صرَّح القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “أشرف صابر”، أن الهيئة تستعد لطرح تطبيق إلكتروني مع بداية العام الجديد، لإحاطة المواطنين بأحوال الطقس يوميا، حيث يوضح التطبيق درجات الحرارة المتوقعة، واحتمالات سقوط الأمطار وحركة الرياح وسرعتها.

وعن حالة الطقس خلال الفترة القادمة؛ أكد “صابر” أن البلاد ستشهد حالة من الاستقرار في الطقس، مشيرا إلى كذب ما تردد عن وجود أعاصير ، وأن الفيديو المنتشر عن إعصار يضرب الإسكندرية والعلمين الجديدة؛ هو منخفض مداري وليس إعصار كما أشيع عبر  وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أكد أن للهيئة العامة للأرصاد الجوية صفحة رسمية واحدة على الفيس بوك، يتابعها حوالي 500 ألف شخص، وأن الهيئة لا علاقة لها بأية صفحات أخرى تحمل نفس الاسم أو اسم مشابه.

وأشار “صابر” إلى أنه على الرغم من عدم نشاط الصفحة الرسمية للهيئة على الفيس بوك خلال اليومين الماضيين، إلا أن الهيئة تصدر نشرة الأخبار الجوية باستمرار، وتصدر نشرة أخرى قبل حدوث أي طوارئ متوقعة بخمسة أيام، ويتم إرسال تلك النشرة لغرفة الطوارئ بمجلس الوزراء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.