اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة بنسبة نجاح 98.9%

اعتمد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، اليوم الخميس، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية لامتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي تقدم إليها نحو 170 ألف طالب وطالبة من أصل 174460 طالب وطالبة مقيدين في الصف الثالث الإعدادي.

وأعلنت مديرية تعليم القاهرة، أن نسبة نجاح الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الأول وصلت إلي 98.9% من نسبة عدد المقيدين، في الوقت الذي بلغت نسبة النجاح في امتحانات الصم وضعاف السمع نحو 100%، ووصلت نسبة النجاح لطلاب المكفوفين نحو94%.

وبلغت نسبة النجاح في المدارس الدولية نحو 99.8%، ووصلت نسبة النجاح في الامتحانات المهنية 100% و83% بالنسبة للإعدادية الرياضية.

وقال محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم، إنه بإمكان الطلاب الحصول علي النتيجة بشكل إلكتروني وذلك عن طريق الدخول علي البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة وكتابة رقم الجلوس، غدا الجمعة.

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة
اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة بنسبة نجاح 98.9%

نظام امتحانات الترم الأول

ويعتبر اجتياز الامتحان في الفصل الدراسي الأول، أمر ضروريا وهو نجاح ورسوب و لا تضاف نتيجته إلي المجموع الكلي في نهاية الامتحانات، وهو شرط أساسي لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي، علي أن يتم احتساب نتيجة الشهادة الإعدادية علي مجموع امتحانات الفصل الدرسي الثاني ومن خلاله سيحسم الانتقال إلي المرحلة الثانوية.

ويؤدي الطلاب امتحان تكميلي في حالة عدم اجتياز الامتحان المجمع أو عند حصولهم علي مجموع 75% أو أكثر في ورقة الامتحان ولكنه يحصل علي أقل من 25% في مادة من الخمس مواد، حيث يكون لهم امتحان تكميلي في المادة أو المواد التي لم يتخطي الطالب فيها نسبة الـ 25% حتي يسمح لهم بالدخول في امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

واعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي الامتحانات المجمعة في امتحانات الفصل الدراسي الأول كحل لمنع التكدس حيث يحضر الطلاب في يوم واحد فقط لكل صف من الصفوف ويمتحن الطلاب في ورقة واحدة لكل المواد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.