اطلاق شريحة eSIM يوم الإثنين القادم … تعرف على سعر ومميزات eSIM

كشفت شركة زين السعودية عن نيتها إطلاق الشريحة الإلكترونية eSIM غداً الإثنين الموافق 13 ابريل، حيث أكد الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية المهندس سلطان الدغيثر على أن الشريحة سوف تضيف قيمة نوعية جديدة للكثير من عملاء زين السعودية، وذلك في إشارة إلى أن الشركة تسعى بشكل كامل إلى التقنيات العالمية والعمل على نقل وتطوير قطاع في المملكة.

شريحة eSIM

تعتبر هي الشريحة الإلكترونية eSIM الأكثر تقدماً وتطوراً من حيث التقنية والأكثرية سهولة الاستخدام وتعمل على توفير العديد من الخدمات المميزة العالمية بكفاءة عالية، وقد أكد المتحدث الرسمي بأن الشريحة تعمل على تلبية كافة تطلعات العملاء الكرام، ويأتي ذلك من باب حرص الشركة على توفير أحدث التقنيات والأكثر جودة في الوطن العربي والعالم، وقد لفت أن الشريحة سوف تكون متاحة على التطبيق والموقع الإلكتروني ولا يتم طلبها زيارة أي فرع.

هذا وتعتبر شريحة eSIM يتم إدماجها داخل الهواتف أو الأجهزة الذكية بشكل عام ولها نفس وظيفة الشريحة التقليدية دون الحاجة إلى أن تقوم عزيزي العميل عليها قابلة للتعديل، وتتميز الشريحة المدمجة بأنها لا تحتاج إلى مساحة كبيرة بل تكون مع اللوحة الأم للهواتف الذكية.
الشريحة الإلكترونية eSIM
الشريحة الإلكترونية eSIM

سعر الشريحة الإلكترونية eSIM

أعلنت شركة STC على أن سعر الشريحة الجديدة وقد كشف على أن تكلفة الشريكة من تقليدية إلى مدمجة يكلفك عزيزي 50 ريال سعودي الرقم المفوتر و 25 ريال سعودي للرقم مسبق الدفع.

وسوف يتم إطلاق باقتين خاصتين بالشريحة الإلكترونية أسبوعية تشمل مكالمات محلية لا محدودة لكافة الشبكات وبيانات 5 جيجا و5 ريالات رصيد في متجر التطبيقات بـ 29 ريال سعودي، وسوف تكون الثانية باقة شهرية مكالمات محلية لا محدود و 40 جيجا و20 ريال سعودي رصيد متجر التطبيقات بـ 99 ريال سعودي.

الأجهزة التى سوف تكون للشريحة الإلكترونية

أكدت شركة stc على أن الشريحة سوف تكون متاحة إلى هذه الأجهزة “iPhone 11 Pro Max iPhone 11 ProiPhone 11iPhone XS Max iPhone XS iPhone XR”، وقد أكدت الشركة على أنه سوف يتم توفير تلك الشريحة للعديد من الأجهزة سامسونج وهواوي في الفترة القادمة.

كيفية تفعيل شريحة eSIM

أكدت شركة الإتصالات على أنه يجب على العميل كشط منطقة الرمز ويجب أن يكون الإنترنت متوفر على الجوال من أجل القيام بتفعيل شريحة eSIM ” وذلك عبر الإتصال بشبكة واي فاي “، وعند القيام بتفعيل على الجهاز لا يمكنك عزيزي المواطن أن تقوم باستعمالها على أي جهاز آخر، وفي حال قمت باستبدال الجهاز يجب أن تقوم بإستبدال الشريحة لان الشريحة الإلكترونية لن تعمل على الجهاز الأخر بعد أن قمت بتفعيلها على الجهاز السابق.

مميزات شريحة eSIM

تعمل الشريحة الإلكترونية eSIM على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية المتميزة، ومن أبرز تلك المميزات التى تقوم الشريحة وهي كالتالي :-

  • تعمل الشريحة الإلكترونية على تقديم لكافة المستخدمين إختيار رقم عبر الشريحة التقليدية وأخر عبر eSIM الإلكترونية.
  • دعم المستخدم بإختيار اثنان من الأرقام على هاتف واحد.
  • تقوم الشريحة بدعم إختيار خطط مختلفة للبيانات في كل شريحة وأيضاً خطط مختلفة للمكالمات الصوتية.
  • يمكن للمستخدم إختيار باقات مفوتر في إحدى الشريحتين وباقة مسبق الدفع وكويك نت في الشريحة الأخرى.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.