شبورة واضطراب في الملاحة وأمطار.. الأرصاد تكشف طقس اليوم الثلاثاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة اليوم الثلاثاء 30 مارس، حيث يتوقع الخبراء أن تتعرض بعض المناطق لسقوط أمطار خفيفة مع تواصل للشبورة المائية الصباحية علي بعض المناطق.

وحذرت الأرصاد في نشرتها اليومية، الظواهر الجوية المتوقعة خاصة بحالة الاضطراب التي يشهدها البحر الأحمر وخليج السويس بالإضافة إلي تواصل الرياح النشطة علي بعض المناطق.

طقس لطيف نهارا بارا ليلا

وتتوقع الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف علي القاهرة الكبري والوجه البحري، ويكون مائل للبرودة علي مناطق السواحل الشمالية، ولطيف علي مناطق محافظات شمال الصعيد، ومعتدل علي مناطق جنوب الصعيد وعلي مناطق جنوب سيناء.

أما ساعات الليل فتتوقع الأرصاد أن يستمر الطقس البارد علي جميع مناطق الجمهورية علي القاهرة الكبري وجنوب وشمال الصعيد وعلي الوجه البحري والسواحل الشمالية، وتكون الرياح غدا معتدلة وتنشط أحيانا في القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي مناطق السواحل الشمالية وتنشط أحيانا علي السواحل الغربية، كما تنشط الرياح علي مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد وشمال الصعيد.

الأرصاد تُعلن حالة الطقس غداً الأحد 27 سبتمبر
اضطراب في الملاحة وأمطار.. الأرصاد تكشف طقس الثلاثاء

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

أوضح بيان الأرصاد أنه من المتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط الأمطار علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية وتكون بنسبة 30% علي فترات متقطعة، بالإضافة إلي تواصل الشبورة المائية في الساعات الأولي من الصباح علي مناطق من القاهرة والوجه البحري ومدن القناة.

وتتوقع الأرصاد، أن تنشط الرياح علي بعض مناطق الجمهورية غدا علي السواحل الغربية وجنوب البلاد وجنوب سيناء، بالإضافة إلي حالة من الاضطراب في البحر الأحمر وفي خليج السويس حيث تصل سرعة الرياح من 50 إلي 60 كم في الساعة وترتفع الأمواج من مترين ونصف المتر حتي 4 متر.

درجات الحرارة المتوقعة

وتتوقع الأرصاد أن تتواصل درجات الحرارة في الانخفاض ليلا لتكون الأجواء باردة وفي النهار تكون درجات الحرارة متوسطة ليكون الطقس لطيف علي القاهرة وبعض المناطق وجاءت درجات الحرارة المتوقعة علي النحو التالي:

  • القاهرة: من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي نحو 20 درجة والصغري تصل 11 درجة.
  • الإسكندرية: تصل درجة الحرارة العظمي غدا نحو 19 درجة والصغري ليلا تسجل 13 درجة.
  • الإسماعيلية: تصل درجة الحرارة العظمي نهارا نحو 20 درجة وتصل الصغري نحو 11 درجة.
  • السويس: تسجل درجة الحرارة العظمي غدا 21 درجة والصغري نحو 11 درجة.
  • شرم الشيخ: تصل درجة الحرارة العظمي 25 درجة والصغري تسجل 17 درجة.
  • أسوان: تسجل درجة حرارة صغري نحو 13 درجة والعظمي تصل إلي 27 درجة.
  • المنيا: تسجل درجة حرارة عظمي نهارا نحو 22 درجة والصغري تصل 9 درجات.
  • سوهاج: تصل درجة الحرارة العظمي نحو 23 درجة والصغري تسجل 11 درجة.
بيان الأرصاد لطقس غدا
بيان الأرصاد لطقس غدا
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.