اضطراب ثنائي القطب ثغرة كورونا لمهاجمة الضحايا

تشير الدراسات إلى أن مرضى اضطراب ثنائي القطب هم الأكثر عرضة للوفاة بسبب فايروس كورونا المستجد ومع ذلك فإن الأمل يتزايد في السيطرة على هذا الوباء بعد الوصول إلى عدد من لقاحات كورونا الفعالة حول العالم منها لقاح فايزر ولقاح أسترازينكا ولقاح سبوتنيك الروسي وغيرها من اللقاحات التي بدأت معظم دول العالم في الحصول عليها وتحصين السكان بها.

كورونا فيروس يربك العالم

وبالرغم من مرور أكثر من عام على اكتشاف فيروس كورونا إلا أن كوفيد-19 يزداد شراسة وتوحشا مع مرور الوقت بشكل يربك خطط العالم وزاد الأمر تعقيدا اكتشاف أن فايروس كورونا ينفذ بشكل أكبر لدى الأشخاص الذين يعانون من الاضطراب ثنائي القطب ما يجعل الحديث عن علاج كورونا أو أي عقار آخر نافذة الأمل للجميع.

ما هو اضطراب ثنائي القطب ؟

اضطراب ثنائي القطب أو ما يعرف باسم الاكتئاب الهوسي هو حالة صحية عقلية تتسبب في تقلبات مزاجية مفرطة تتضمن الارتفاعات التي تعرف باسم الهوس أو الهوس الخفيف والانخفاضات أو الاكتئاب العاطفي.

يحدث اضطراب ثنائي القطب بصورة نادرة أو عدة مرات في العام وبالرغم من أن الاضطراب ثنائي القطب يمثل حالة مزمنة مدى الحياة فإنه يمكنك السيطرة على التقلبات المزاجية وغيرها من الأعراض من خلال اتباع إحدى الخطط العلاجية.

وكانت باحثة إسبانية أشارت إلى أن اضطراب ثنائي القطب قد يكون وراء سبب زيادة وفيات فيروس كورونا في إسبانيا حيث يكون القلق والاكتئاب المصاحب لهذا النوع من الاضطراب سببا في أن يجهز فيروي كورونا على ضحاياه.

اقرأ أيضا :


الكويت بدون بصل و أمل الأنصاري تتحدث عن علاج كورونا كوفيد-19

الملكة اليزابيث تحت حصار فيروس كورونا بعد إصابة بوريس جونسون وابنها الأمير تشارلز

سانوفي : Plaquenil علاج فيروس كورونا الجديد بعد تجارب ناجحة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.