“اشترك الآن” رابط دخول “Google classroom” استخدم تطبيق جوجل كلاس روم للتعليم عن بُعد

تعتمد خدمة Google classroom على تمكين المدارس ومراكز التعليم المختلفة، على إنشاء فصل دراسي تعليمي عبر الانترنت، وهى ضمن منتجات جوجل المميزة التي تخدم التعليم بشكل مباشر، اشتهر منتج جوجل كلاس روم في الفترات الأخيرة بالتزامن مع تعليق الدراسة في العديد من الدول مثل السعودية التي أطلقت موقع عين للتعليم عن بعد، كأحد الإجراءات الاحترازية تخوفاً من انتشار وباء كورونا، حيث يعمل تطبيق Google classroom على تبسيط العملية التعليمية بين المعلم والطالب من خلال خلق قناة افتراضية تمكن المعلم من أداء مهامه نحو الطلاب.

Google classroom
تطبيق Google classroom

مميزات جوجل كلاس روم

هناك العديد من المميزات للاشتراك في هذه الخدمة المجانية التي يتم تطويرها من قبل شركة جوجل، ونستعرض جانب من هذه المميزات.

  • مشاركة الملفات والمستندات ومقاطع الفيديو بين المعلمين والطلاب، مع تمكين المعلمين من إدارة الغرفة التعليمية حيث يمنحه Google classroom العديد من الصلاحيات.
  • متابعة الواجبات حيث يستطيع المعلم أن يقوم بعمل واجبات مختلفة لتقييم أداء الطلاب.
  • جوجل كلاس روم يمكنه تخزين محتوى المواد العلمية للفصل الدراسي، حيث يتمكن الطالب من الرجوع إليها بأي وقت.
  • يتيح التطبيق امكانية مشاركة أولياء الأمور للتعرف على تقييمات الطالب وأدائه.

رابط Google classroom

الآن يمكنكم الدخول على رابط جوجل كلاس روم “https://classroom.google.com” وللاشتراك في الخدمة يتطلب مشاركة المدرسة الخاصة بك بالخدمة، والحصول على الحساب المجاني، ويمكنكم تثبيت تطبيق Google classroom عبر هاتف الأندرويد والاستمتاع بالخدمة التي تقدمها جوجل،
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.