اسعار الذهب في السعودية اليوم الاثنين 7/10/2019 مقابل الريال السعودي بعد حالة التأرجح المسيطرة

تلقى اسعار الذهب في السعودية اليوم الاثنين 7/10/2019 اهتمام بنسبة كبيرة من العديد من الفئات في المملكة العربية السعودية، حيث أن التعرف على سعر المعدن النفيس أمر يهم رجال الأعمال والمستثمرين، حيث أن الكثيرين منهم يعتبرون الذهب الملاذ الآمن لإدخار واستثمار أموالهم، خاصةً في عدم الاستقرار في الحالة الاقتصادية التي تعاني منه غالبية الدول العربية.

اسعار الذهب في السعودية اليوم

يشهد سعر الذهب حالة من التأرجح منذ بداية العام الجاري، حيث أنه يرتفع وينخفض بشكل مفاجئ، لذا نقدم لكم أسعار الذهب اليوم ويتم تحديثها باستمرار لكل من يرغب التعرف عليها من القراء.

[beso_gold c=s]

من الجدير ذكره أن سعر الذهب اليوم وكل يوم غير مستقر، فإنه يعاني من حالة من التذبذب وعدم الاستقرار باستمرار، ويُذكر أن سعر عيار الذهب 21 اليوم يبلغ 158.93 ريال سعودي، ومن الجدير العلم به أنه عيار الذهب الأكثر انتشاراً، ويهم فئة كبيرة من المقبلين على الزواج في الفترة المقبلة.

العوامل المؤثرة على سعر الذهب

تتواجد الكثير من العوامل التي تؤثر على أسعار المعدن الأصفر إلى حد كبير، وتكون سبب في انخفاضها أو ارتفاعها، ومن الممكن توقع أسعار الذهب عند دراستها جيداً ومعرفة مدى علاقتها بأسعار المعدن النفيس.

أولاً: سعر الدولار الأمريكي يعد من أول العوامل المؤثرة في سعر عيار الذهب، حيث أنه يتواجد بينهم علاقة عكسية، كلما ارتفع سعر الدولار ينقُص سعر الذهب، والعكس صحيح.

ثانياً: معدل التضخم يعمل على انخفاض معدل الشراء للعملة الأمريكية، وبالتالي يقل معدل الطلب، ومن ثم تنخفض أسعار الدولار، وتشتغل أسعار الذهب، لذا هناك نصيحة يوجهها علماء الاقتصاد للدول الفقيرة في اقتصادها، وهي محاولة عدم الاحتفاظ بالعملة بكميات كبيرة لأنها من الممكن أن تواجه التراجع في أي وقت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.