اسرائيل تعلن موعد الاحتفال بالتطبيع بين السودان وإسرائيل

وفقاً للتطبيع السابق الذي قامت به دولة الكويت والبحرين الشقيقتين مع دولة إسرائيل المحتلة، فقد سارت على خطاهم عدت دول عربية أخرى، كانت على رأسها دولة المغرب، وآخرهم دولة السودان الشقيقة، حيث قد أعلنت إسرائيل اليوم الأربعاء أنه سوف يتم الإحتفال بهذا التطبيع العاصمة الأمريكية واشنطن في غضون ثلاثة أشهر من الآن.

في حين لم يعلق أي مسؤول سوداني حتى الآن حول الأمر، حيث أن قد أعلنت حكومة السودان في وقت سابق أن هذا التطبيع بين البلدين لن يصبح ساريا قبل وجود مصادقة لمجلس تشريعي انتقالي، وهو الأمر الذي لم يحدث حتى الآن.

كما قد زار وزير الاستخبارات الاسرائيلية كوهين دولة السودان يوم الاثنين المنقضي، على رأس وفد اسرائيلي، لمناقشة العلاقات الدبلوماسية المستقبلية بين البلدين، كما قد صرح هذا الوفد الإسرائيلي أنه قد التلقي أثناء زيارته لدولة السودان، الرئيس السوداني عبدالفتاح البرهاني، ووزير الدفاع السوداني.

كما لم تدلي وسائل الإعلام السودانية بأية أخبار حول تلك الزيارة، أو عن الذي دار فيها تفصيلياً، حيث صرح كوهين نفسه بأنهم قد ناقشوا ثلاثة خطط اقتصادية بين البلدين إضافة إلى حماية الحدود، كما قال كوهين أيضا أن أثناء زيارته كان قد أهدى لمضيفيه رئيس السودان ووزير الدفاع السوداني زيتا وثمارا، كان قد جلبهما معه من الأراضي المقدسة تقديرا لهما، في حين أنهما في المقابل كانوا قد منحوه بندقية من طراز إم -16 عند رحيله من الأراضي السودانية.

يذكر أن دولة السودان كانت قد صرحت بتطبيعها مع دولة إسرائيل المحتلة في شهر أكتوبر المنقضي من عام 2020، لتلحق بذلك الدول العربية التي سبقتها بالتطبيع وهي الكويت والبحرين والمغرب وذلك كله برعاية أمريكية ومباركة منها في عهد ترامب، حيث قد استضاف البيت الأبيض الاحتفال بالتطبيع بين دولة الكويت والبحرين مع دولة إسرائيل في سبتمبر المنقضي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.