استمرار في ارتفاع أسعار الذهب بسبب تأثير كورونا

بعد القرار المفاجئ الذي أتخذه البنك المركزي الأمريكي أمس بخفض الفائدة 0.5%، توقع مدير أبحاث الاستثمار في مجلس الذهب العالمي، خوان كارلوس أرتيجاس، استمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة القادمة، وقام مجلس الاحتياطي الاتحادي أي البنك المركزي الأمريكي أمس بخفض أسعار الفائدة، بهدف حماية الاقتصاد من تأثير فيروس كورونا، خاصة بعد انتشاره في الكثير من البلاد.

سعر أوقية الذهب:

اليوم الأربعاء 4 مارس على موقع المجلس، صرح خوان أرتيجاس بأن قد وصلت أسعار الذهب أمس لأعلى مستوى لها بعد الارتفاعات التي شهدها العام الحالي في أسعار الذهب، وذلك بعد قرار البنك المركزي الأمريكي، إذ وصل سعر الأوقية إلى 1650 دولار.

استمرار في ارتفاع أسعار الذهب بسبب تأثير كورونا 1

وصرح بأن مقارنة بسعر الذهب العام الماضي فقد ارتفع أمس سعر الذهب بنسبة 7.5%، وأكمل قائلاً: “التحليلات تشير إلى أن المستثمرين يقومون بإضافة الذهب إلى محفظة استثماراتهم للتغلب على زيادة التقلبات في البيئة المحيطة بهم”، ويتوقع أن قرار البنك المركزي بخفض الفائدة قد يدعم الطلب على الاستثمار في الذهب، حتى إذا انخفض الطلب على السلع الاستهلاكية.

ووضح أرتيجاس أن في التاريخ ترتفع أسعار الذهب للضعف على المدى الطويل، في الفترات التي تشهد أسعار فائدة سلبية ومنخفضة، مثل ما يحدث الآن، ولتأمين المستثمر لنفسه من مخاطر سوق الأسهم، قد يفكر في استبدال جزء من استثماراته في السندات إلى الذهب، ومن المتوقع أن يقوم جميع المستثمرين بهذا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.