استمرار تراجع أسعار الدواجن وانخفاضها 9 جنيهات للكيلو فى المزرعة عن بداية الأسبوع

تراجعت أسعار الدواجن خلال الأسبوع الحالي من جنيه إلى جنيهين في سوق التجزئة للكيلو الواحد، أما في المزارع شهدت تراجعا بقيمة 9 جنيهات، حيث أوضح رئيس شعبة الدواجن، عبد العزيز السيد، أن الدواجن شهدت تراجع في المزارع بلغ تسعة جنيهات ليصبح سعرها 18 جنيه مقارنة بسعرها قبل أسبوعين والذي بلغ 27 جنيه.

وأوضح عبد العزيز السيد، بأن التراجع في سوق التجزئة لن يكون بنفس المقدار، بسبب شجع بعض التجار وغياب دور الرقابة، وتعدد حلقات التداول، أما تراجع الأسعار في أسواق الجملة، فبسبب تراجع طلبات المستهلكين نتيجة لإستهلاك اللحوم الحمراء بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك.

وأشار رئيس شعبة الدواجن، بأن السعر العادل المفترض وجوده في سوق التجزئة هو 27 جنيه للكيلو، ودعى أيضا إلى التسريع في تفعيل بورصة الدواجن.

أما عن أسعار اللحوم البلدي فلم تشهد تراجعا في أسعارها في سوق التجزئة، حيث أن 40% من اللحوم تم إستهلاكها في عيد الأضحى، وهذا ما تم توضيحه من قبل رئيس شعبة الجزارة بغرفة القاهرة، محمد وهبة، وأشار أيضا إلى إستئناف عدد كبير من الجزارين لنشاطه الأسبوع المقبل، وذلك بسبب التراجع في طلب اللحوم بسبب المخزون.

الجدير بالذكر أن صناعة الدواجن تعتمد على عدة عوامل في مصر ومنها تكلفة الأعلاف، وقيمة الإنتاج، وأيضا الرعاية البيطرية للدواجن، وتوفير الجو الدافىء للدواجن في الشتاء، والدواجن هي مصدر بروتين هام للجسم وهو مصدر رخيص مقارنة باللحوم الحمراء، لذلك يقبل عدد كبير من الناس لتناولها ومتابعة أسعارها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.