استمرار البرودة والأمطار ونشاط الرياح .. توقعات طقس السبت 8 فبراير 2020

ما زالت أيام الشتاء وطقسه المميز بانخفاض درجات الحرارة، وفرص سقوط الأمطار، ونشاط الرياح مستمرة، فقد شهدت البلاد في خلال الأيام الماضية طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، مع سقوط أمطار على مناطق متفرقة من البلاد، تتفاوت في شدتها، حيث كانت غزيرة على السواحل الشمالية، متوسطة إلى منخفضة على الوجه البحري والقاهرة .

طقس السبت 8 فبراير 2020

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد غدًا السبت، الموافق 8 فبراير 2020م، طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية بينما يكون مائل للبرودة على شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين وجنوب سيناء والغردقة، شديد البرودة ليلًا على كافة الانحاء .

فرص سقوط الأمطار

ونشرط هيئة الأرصاد الجوية على موقعها خريطة سقوط الأمطار على البلاد، متوقعة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما تكون متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية ووسط سيناء، وتقل فرص سقوطها على شمال وجنوب الصعيد .

نشاط الرياح وحالة الملاحة البحرية

تنشط الرياح على الوجه البحري والقاهرة، وتكون مثيرة للأتربة على شمال وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على السواحل الشمالية، وكذلك الشرقية، ولا سيما أن ارتفاع الموج يتراوح بين 3 إلى 3.8 متر، في البحر المتوسطة، وتتراوح بين 1.8 إلى 2.3 متر على البحر الأحمر .

درجات الحرارة المتوقعة يوم السبت الموافق 8 فبراير 2020

تتفاوت درجات الحرارة العظمى والصغرى غدًا السبت 8 فبراير، فتكون أقلها في سانت كترين حيث تصل الصغرى إلى واحد تحت الصفر، والعظمى 10 درجات، بينما تكون أكترها ارتفاعًا في حلايب حيث تكون الصغرى 16 والعظمى 23 درجة مئوية، أما باقي درجات الحرارة فتكون كالتالي :

استمرار البرودة والأمطار ونشاط الرياح .. توقعات طقس السبت 8 فبراير 2020 1


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.