استمارة قطع الأراضي للفئات عالية الدخل موقع وزارة الإعمار

رابط استمارة قطع الأراضي للفئات عالية الدخل من بين الفئات التي أعلن عنها موقع وزارة الإعمار العراقية، للحجز على تمليك قطع الأراضي السكنية، غير أن هذه الفئة تشمل المتقدمين على قطع الأراضي السكنية كبيرة المساحة، مع تحمل قيمة مبلغ الخدمات، وفق ما تحدد من الشروط العامة وضوابط استقبال طلبات التقديم على الاستمارة الإلكترونية الخاصة بهم، وسيكون رابط الاستمارة متاح لمدة ثلاثة شهور من تاريخ بداية الإعلان عن فتح تملك قطعة أرض سكنية بجميع المناطق بالقرار الوزاري رقم 70 لسنة 2019.

أعلنت وزارة الإعمار العراقية شروط بيع قطع الأراضي السكنية التي تصل مساحتها إلى 400 م2، ويشمل فئات المجتمع العراقي من أصحاب الدخل المرتفع، حيث يبلغ قيمة مبلغ البدل للمتر المربع الواحد 250 دينار عراقي، فيما يضاف مبلغ الخدمات بقيمة 150 ألف دينار عراقي، سيتم سداده على ثلاث أقساط متساوية تدفع سنوات لمدة ثلاث سنوات، وقد تم تخصيص رابط مستقبل لمن يرغب في التقديم على استمارة الأراضي للفئات عالية الدخل في العراق.

استمارة قطع الأراضي للفئات عالية الدخل

أصافت وزارة الإعمار في التعليمات التي وضعت على موقع استمارة التقديم على قطع الأراضي السكنية 2019، أنه سيتم وضع شارة لعدم التصرف في قطعة الأرض المباعة حتى يتم الانتهاء من تسليم كل البدلات، وقد تم إضافة باقي التعليمات كما هو مرفق أدناة.

• تتم إجراءات بيع قطع الأراضي السكنية وفق القرار انفا من الأراضي المهيأة للتخصيص والمراد تقديم خدمات لها من قبل لجنة التخصيص المشكلة بالمحافظة وبمصادقة السيد المحافظ ولا يشمل ذلك بيع الأراضي السكنية وفق المادة (25/ثالثا”)من قانون بيع وإيجار أموال الدولة رقم 21 لسنة 2013 .

رابط استمارة تقديم قطعة أرض سكنية

التسجيل في رابط استمارة التقديم على قطع الأرض السكنية للفئات عالية الدخل، لهم رابط مستقل عن تلك الخاصة استمارة الأرضي شبكة الرعاية الاجتماعية من العوائل المشمولين، أو ذوي الإعاقة أو باقي فئات المجتمع،

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.