استمارة قطع الأراضي للفئات الأخرى بسعر الخدمات شروط التقديم و التمليك

رابط استمارة قطع الأراضي للفئات الأخرى من المشمولين بالتقديم على حجز قطع الأراضي السكنية في بغداد والمحافظات العراقية بسعر الخدمات، وفق ألية التسجيل في استمارة وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة في العراق، خلال فترة إدخال البيانات العامة والاجتماعية لمن ينطبق عليه شروط تمليك قطعة ارض سكنية بجميع المناطق وفق خطة التوزيع التي صدرت عن الوزارة قبل سابق، وتضم أكثر من 410 ألف قطعة أرض.

جدول استمارة توزيع قطع الأراضي الذي أعلنت عنه الوزارة، أشار بشكل مختصر لمساحة القطع والتكاليف، وسنعمل على توفير كافة المعلومات المتعلقة بأمور المتقدمين على استمارة قطع الأراضي للفئات الأخرى كما يمكنكم التعرف على الضوابط والشروط المتعلقة بالتقديم على الاستمارة الإلكترونية نفسها بالنسبة لفئات العوائل المشمولين شبكة الرعاية الاجتماعية وذوي الإعاقة و استمارة الفئات ذات الدخل المرتفع للمساحات الكبيرة من الأراضي السكنية.

شروط استمارة قطع الأراضي للفئات الأخرى

الفئة الثالثة من بين الفئات المشمولين بالتسجيل في استمارة التقديم على حجز قطع الأراضي السكنية، وفقاً ما جاء على الموقع الرسمي وزارة الإعمار والإسكان العراقية، بدايةً نتعرف على شروط تمليك قطعة أرض للفئات الأخرى، حيث يتم بيع قطع الأراضي السكنية بمساحة 300 م2، ويبلغ بدل شراء المتر 250 دينار عراقي، ويضاف له قيمة مبلغ الخدمات بقيمة 75 ألف دينار عراقي، ويكون السداد على هيئة ثلاث دفعات على مدار ثلاث سنوات، على أن يتم وضع شارة عدم التصرف على قطعة الأرض السكنية المخصصة لحين الانتهاء من سداد القيمة الكاملة للبدل.

تشمل شروط استمارة قطع الأراضي للفئات الأخرى بسعر الخدمات، احد الشروط الهامة وهو ما يتعلق بمسقط الرأس، أو مقر العمل للموظف، حيث يشترط أن يكون مقيم بمقر العمل لمدة لا تقل عن 10 سنوات، ويضاف إلى ذلك ما هو مبين أدناة حول شروط التملك والتخصيص.

• ان لايكون هو وزوجته واولاده القاصرين قد تملك قطعه ارض او وحدة سكنيه من دوائر الدولة والقطاع الاشتراكي او بواسطـة الجمعيات التعاونية الاسكانية استنادا” لقرار مجلس قيادة الثورة (المنحل )رقم 120 لسنة 1982 .
• تتم اجراءات بيع قطع الاراضي السكنيه وفق القرار انفا من الاراضي المهيأة للتخصيص والمراد تقديم خدمات لها من قبل لجنة التخصيص المشكله بالمحافظة وبمصادقة السيد المحافظ ولايشمل ذلك بيع الاراضي السكنيه وفق المادة (25/ثالثا”)من قانون بيع وايجار اموال الدولة رقم 21 لسنة 2013 .

رابط استمارة التقديم على قطع الأراضي السكنية

البيانات المطلوبة على رابط استمارة الفئات الأخرى للتقديم على قطع الأراضي السكنية تتطلب إدخال المعلومات الاجتماعية والشخصية المبينة أدناة.

استمارة قطع الأراضي للفئات الأخرى بسعر الخدمات
استمارة قطع الأراضي للفئات الأخرى بسعر الخدمات

استكمال التسجيل في الرابط المرفق بعالية وتأكد من صحة بياناتك المدخلة قبل إرسال الطلب، وانتظر حتى بداية ظهور أسماء المشمولين بحجز قطع الأراضي السكنية 2019.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.