استمارة تمليك قطع الأراضي السكنية وزارة الإعمار والإسكان والبلديات

تقديم استمارة تمليك قطع الأراضي السكنية 2019 من بين الخدمات التي قدمها موقع وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، لمن يرغب في الاستفادة من عملية توزيع الأراضي السكنية، وفق المخصصات لكل محافظة عراقية، وقد نصت الاستمارة الإلكترونية على بعض الشروط والضوابط والتعليمات، لتعظيم الاستفادة من عملية التوزيع بحيث تغطي أكبر فئة مستحقة، خاصة التي لم تستفد من برامج مشابهة، أيضاً توضيحات حول سعر المتر ومساحة قطعة الأرض.

استمارة وزارة الإعمار والإسكان يسمح بالتقديم عليها من أربعة فئات، حيث تأتي فئة ذوي الإعاقة و المستفيدين من شبكة الحماية الاجتماعية، من بين الفئات التي سُيقبل طلبات حجز الأراضي السكنية منها، ذات الدخل العالي والفئات الأخرى، ويستمر التقديم على استمارة تمليك قطع الأراضي السكنية لمدة ثلاثة شهور، وبدأت الروابط الإلكترونية  في العمل بشكل طبيعي بعد التوقف المتكرر خلال الأسبوع الماضي.

رابط استمارة تمليك قطع الأراضي السكنية

وزارة الإعمار لم تحدد نوعية معينة من المستمسكات، فقط يجب الإطلاع على الشروط الخاصة بكل فئة من بين الفئات المشمولة بحجز قطعة أرض، وفي النهاية سنجد إشارة إلى رابط استمارة تملك قطع الأراضي السكنية 2019، سجل الآن من خلال رابط تقديم قطع الأراضي السكنية من موقع وزارة الإعمار. وقد قمنا بعرض شرح مخصص لكل فئة وما هي الضوابط الخاصة بها.

يمكن التعرف على التفاصيل المتعلقة بتقديم فئات ذوي الإعاقة وكذلك مستفيدي شبكة الرعاية الاجتماعية من خلال الشرح المقدم وبه الشروط العامة لكل شريحة، وفيما يخص شروط الفئات الأخرى من المواطنين، وشريحة المتقدمين على استمارة قطع الأراضي لذوي الدخل العالي ، وهو ما يسهل على المواطنين معرفة التفاصيل الكاملة لكل شريحة حتى يتم اختيار ألية التقديم المناسبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.