استمارة تطوع وزارة الدفاع بصفة طالب طيار 2019

استمارة تطوع وزارة الدفاع

رابط استمارة تطوع وزارة الدفاع العراقية بصفة طالب طيار من خريجي الدراسة الإعدادية للفرع العلمي  التطبيقي والأحيائي، هي احدث دعوات التطوع بعد غلق رابط التطويع بصفة عسكري لخريجي الدراسة الابتدائية، وقد تم الإعلان عن ضوابط وشروط التقديم على الاستمارة الإلكترونية، ومواعيد فتح وغلق بوابة التسجيل، وسيتم نشر كافة التفاصيل على الرابط الرسمي الذي سيعلن عنه خلال ساعات مع بداية شهر تشرين الثاني 2019.

دعت وزارة الدفاع العراقية خريجي الشهادة الإعدادية السادس علمي أحيائي وتطبيقي ذكور فقط، للدخول على رابط استمارة التطوع بصفة طالب طيار 2019، والمنتظر تدشين رابطها في الأول من شهر نوفمبر المقبل، ويستمر التقديم عليها لمدة 10 أيام، حيث يتم غلق رابط التقديم الإلكتروني على تعيينات وزارة الدفاع العرافية لهذه الشريحة من الطلاب، يوم 10 تشرين الثاني.

استمارة تطوع وزارة الدفاع 2019

أكدت وزارة الدفاع العراقية إطلاق رابط استمارة التطوع بصفة طالب طيار في تمام الساعة 12 مساءً يوم 1 تشرين 2019، وتم تحديد مجموعة المستمسكات المطلوب تحضيرها وتجهيزها من الشباب العراقي، الراغب في التقديم على التعيينات في الوظائف والعسكرية، لشغل الرتب والمناصب التي سيتم التعيين عليها عقب التخرج، لدعم صفوف الجيش العراقي بالقدرات والكفاءات من الشباب القادر على الزود عن مقدرات الوطن.

شروط التقديم على وزارة الدفاع بصفة طالب طيار

وضعت وزارة الدفاع مجموعة من الضوابط والشروط العامة التي يجب أن تتوافر لدى المتقدمين على دعوة التطوع بصفة طالب طيار، وهي على النحو المبين أدناة.

  • أن يكون الطالب المتقدم عراقي الجنسية، ومن أب وأم عراقيين.
  • عمر المتطوع لا يقل عن 18 عام وبالتحديد مواليد الفترة من 1-1-1998 وحتى تاريخ 31-12-2001.
  • حاصل على شهادة الدراسة الإعدادية الشعبة العلمية بمعدل 65% فما فوق في الأحيائي والتطبيقي.
  • اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.
  • اجتياز الفحص الطبي بنجاح.
  • اجتياز اختبارات اللياقة البدنية والذهنية.
  • أن يكون الولاء والانتماء المتقدم للوطن والشعب.
  • أن يكون حسن السمعة والسير والسلوك وقويم الأخلاق.
  • عدم الحكم عليه في قضية مخلية بالشرف أو الأمانة، أو جرائم الإرهاب والتي تمس الأمن الداخلي والخارجي للدولة.
  • عدم ثبوت فصل أو انسحاب المتقدم من أي دورة في الكليات العسكرية.

رابط استمارة التطوع بصفة طالب طيار

ترقبوا خلال ساعات وضع رابط استمارة التطوع بصفة طالب طيار من موقع وزارة الدفاع العراقية، وعندها سنوضح لكم كيفية التقديم على وزارة الدفاع وتسجيل البيانات، متبقي عدد بسيط من الساعات عن موعد فتح الرابط الإلكتروني للتسجيل.

تحديث: وفق الإعلان عن الموعد المحدد لظهور رابط استمارة التطوع بصفة طالب طيار، فقد أعلنت وزارة الدفاع العراقية منذ قليل الرابط الرسمي للتقديم الإلكتروني ومنه يمكن التعرف على شروط التسجيل والمستندات المطلوبة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. فاضل يقول

    شلون افتح الرابط لان كاعد اطب وميفتح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.