استعلم الآن عن المخالفات المرورية بالكويت بالرقم المدني وطرق سدادها إلكترونيًا moi.gov.kw

في إطار استراتيجيتها الشاملة نحو تطوير المنظومة الحكومية إلكترونيًا من أجل التيسير على المواطنين في الحصول على الخدمات والاستعلام عنها من المنزل إلكترونيًا، أطلقت وزارة الداخلية الكويتية تحديثًا جديدًا على بوابتها الخدمية، الاستعلام عن مخالفات المرور وسدادها عبر موقعها الإلكتروني، مستهدفة توصيل الخدمة دون معاناة أو جهد أو تضييع للوقت، وتيسيرًا في تنفيذ القوانين المعمول بها بالدولة.. ننشر لكم كافة التفاصيل الخاصة بمخالفات المرور عبر بوابة وزارة الداخلية الكويت 2019.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور

وللاستعلام عن مخالفات المرور بالكويت فلابد من الدخول أولاً عبر البوابة الرسمية لوزرة الداخلية إلكترونيًا، ستظهر لك البوابة الأساسية للوزارة فيتم الضغط على بند المخالفات الخاصة بالأفراد، ثم في الخطوة الثانية عليم تسجيل الرقم المدني الخاص بك قبل تسجيل رقم السيارة، يظهر لك في الخطوة الثالثة تسجيل الرقم المرئي، ليتبقى لك الخطوة الرابعة والأخيرة وهي الخاصة بالضغط على عرض البيانات، ليظهر لك تلقائيًا قيمة المخالفات المستعلم عنها.

استعلم الآن عن المخالفات المرورية بالكويت بالرقم المدني وطرق سدادها إلكترونيًا moi.gov.kw 1

رابط الدخول لبوابة وزارة الداخلية الكويتية

وقبل تسجيل البيانات الخاصة بك الخاص بالسيارة التي تريد الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بها وسدادها إلكترونيًا، عليك الدخول لرابط وزارة الداخلية الكويتية التي وفرت تلك الخدمة وإتاحتها بشكل مباشر للمواطنين، ويمكنك الدخول عبر البوابة الإلكترونية من خلال الرابط: https://www.moi.gov.kw/gdt/Service_Paymnt.html، ثم اتباع الخطوات السابق ذكرها.

يهمك أيضًا: الاستعلام عن تأشيرة مضيف الجديدة عبر بوابة أبشر.

استعلم الآن عن المخالفات المرورية بالكويت بالرقم المدني وطرق سدادها إلكترونيًا moi.gov.kw 2

طريقة سداد مخالفات المرور

كما يمكنكم سداد مخالفات المرور إلكترونيًا دون معاناة، وذلك أيضًا من خلال الدخول للبوابة الرسمية لوزارة الدخلية الكويتية، ثم الدخول لرابط خدمات تحصيل ودفع المخالفات المرورية، مع ضرورة أن تكون تمتلك حساب بنكي أو بطاقة ائتمانية يتم تسجيل رقمها حتى يتم خصم قيمة مخالفة المرور الخاصة بك بالخصم من حسابك البنكي، ثم الضغط تم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.