استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية الفصل الدراسي الأول 1441 عبر نظام نور

نظام نور استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية أو رقم الإقامة فقط، لاختبارات الفصل الدراسي الأول صفوف المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والثانوية العامة الفصلي والمقررات، واستخراج إشعار بدرجات الطالب من خلال رابط نظام نور المركزي على موقع وزارة التعليم السعودية، وطباعة كشوف وإشعار الدرجات لحين ظهور وتسليم الشهادات للطلاب والطالبات من خلال المدارس، هو الحدث الأهم على مستوى الساحة التعليمية في المملة خلال هذه الفترة من العام الدراسي.

انتهى الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1440-1441، وها نحن نقترب من معرفة النتائج النهائية عقب انتهاء المعلمون والمعلومات من رصد الدرجات وفق قواعد عملية التوزيع، وإدخال المهارات بشكل عام، وفترات التقييم وخاصةً الفترة الرابعة، ودرجات السلوك والمواظبة وغيرها من المهارات، ثم الدرجات النهائية على موقع نظام نور التعليمي، ثم تسجيل الدخول واستعلام نتائج الطلاب برقم الهوية 1440 فقط.

كيفية استعلام نتائج الطلاب برقم الهوية

سجل دخولك على رابط نظام نور المركزي من خدمات حساب ولي الأمر، أو عن طريق حساب الطالب برقم الهوية ورمز التحقق، ليس هذا فقط بل عليك التوجه لحساب الطالب على موقع نور، ثم البحث عن بوابة التقارير، وإذا كانت عملية الرصد وإدخال الدرجات قد انتهت، سيكون المسار سهل نحو استخراج إشعار بنتيجة الطالب أو طباعة شهادات الطلاب من نظام نور.

استعلام نتائج الطلاب عبر نظام نور
استعلام نتائج الطلاب عبر نظام نور
خطوات استخراج نتائج الطلاب
خطوات استخراج نتائج الطلاب

طلاب المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة يمكنهم التعرف على النتائج، والتأكد من درجة النجاح، والتي هي كحد أدني 25 درجة لطلاب الابتدائي، و25 درجة لمادتي اللغة العربية و والدين بالنسبة للمتوسط وباقي المواد 20 درجة.

تحديث: اليوم السبت سيتمكن ولي الأمر من الدخول على حسابه وسيحصل على إشعار نحو إقفال الدرجات، فور انتهاء المعلم من اعتماد النتيجة بمعرفة قادة المدرسة وبالتحديد لصفوف النقل في الابتدائي وقريبا المتوسط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.