استعلام فاتورة الكهرباء السعودية برقم العداد بالفاتورة الثابتة عبر تطبيق ALKAHRBA

أتاحت الشركة السعودية للكهرباء، الحصول على فواتير شهر مايو 2020 للمشتركين، بالتزامن مع استمرارها في استقبال سداد الفواتير مع إمكانية تأجيل سداداها لمدة 6 أشهر حتى يناير 2021، فضلاً ع مطالبتها لعملاء سواء العداد التجاري أو المنزلي، بالاستفادة من خدمة الفاتورة الثابتة التي تهدف إلى تسهيل عملية دفع قيمة الفاتورة الكهربائية لهم، كاشفة عن موقفها من التسويات الخاصة بتلك الفواتير.

الاستفادة من خدمة الفاتورة الثابتة

ودعت الشركة السعودية للكهرباء، عملائها بالاستفادة من خدمات الفاتورة الثابتة عبر سداد قيمة تقديرية ثابتة بشكل شهري وهو ما يمثل متوسط الاستهلاك عن الـ 12 عشر شهراً السابقة للاشتراك في الخدمة، ثم يقوم بدفع مبلغ شهري ثابت، وبذلك يتمكن المشترك من تخصيص ميزانية محددة للخدمة الكهربائية حتى لو تم ارتفاع معدل استهلاكه.

طالع فاتورة الكهرباء برقم العداد عبر الشركة السعودية للكهرباء خدمة فواتيري se.com.sa

عدم فصل الخدمة في حال الفاتورة الثابتة

جدير بالذكر أن الفاتورة الثابتة تُمد المشترك بعدد من المزايا، والتي من أهمها عدم فصل الخدمة الكهربائية عنه حتى لو زادت قيمة استهلاكه الفعلي عن قيمة المتوسط في تلك الفاتورة طالما هو مشترك فيها وملتزم بالسداد شهريًا، مع العلم بأن تلك الفاتورة لجميع المشتركين بالقطاع السكني والتجاري والزراعي والصناعي، باستثناء المشتركين الحكوميين.

تطبيق حاسبتي

التسجيل والاستعلام عبر تطبيق ALKAHRABA

يأتي هذا في الوقت الذي أطلقت فيه الشركة السعودية للكهرباء، تطبيق ALKAHRABA  للاستعلام عن فواتير الكهرباء وسداد قيمتها، والذي يمكن تحميله عبر الهواتف الذكية، كما يمكن الاستعلام أيضًا من خلال الدخول عبر الرابط الرسمي للشركة: www.se.com.sa، أو الاتصال عبر الرقم الموحد 920001100، ثم اختيار خدمة العملاء، وطالبت المواطنين ضرورة مطابقة قراءات العداد مع الفاتورة.

سداد فواتير الكهرباء إلكترونيًا

كما أتاحت الشركة السعودية للكهرباء سداد فواتير الكهرباء إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي للشركة من خلال اختيار خدمة سداد الفواتير، ثم النقر مرتين على سداد الفاتورة بالخصم المباشر من الحساب البنكي أو بطاقات الدفع الإلكتروني، كذلك يتم السداد عبر طرق السداد الإلكتروني الجديدة، أو السداد عبر الفاتورة الثابتة التي سبق الحديث عنها.

يهمك أيضًا:

خطوات إلغاء الفاتورة الثابتة

أما في حالة إذا أراد المشترك أو العميل في إلغاء الفاتورة الثابتة، فعليه اتباع الخطوات التالية وفقًا لما أوضحته الشركة عبر حسابها الرسمي على تويتر:

  • الدخول عبر الموقع الرسمي: للشركة السعودية للكهرباء.
  • اختيار خيار خدمات سريعة.
  • إدخال رقم حساب.
  • اختيار أيقونة الفاتورة الثابتة.
  • إلغاء الاشتراك.
  • كما يمكن إلغاء الفاتورة من خلال تطبيق الكهرباء أيضًا.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.