استعلام عن نقل كفالة وافد وخطوات نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل موقع وزارة الموارد البشرية

خطوات استعلام عن نقل كفالة عامل وافد، وطريقة نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل بشكل قانوني، قد تكون من الخدمات التي سيحتاج إلبها قطاع عريض خلال الفترة المقبلة بعد صدور قرار وزير الموارد  البشرية والتنمية الاجتماعية، نحو توطين عدد من الأنشطة الجديدة، وتحديد 9 أنشطة بخلاف الهندسية، وبخطوات بسيطة سنتعرف على كيفية تنفيذ خدمة الاستعلام عن نقل الكفالة لطلب قدم على بوابة الخدمات الإلكترونية وزارة الموارد البشرية ” العمل سابقاً”.

توفر وزارة الموارد البشرية عدد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن الحصول عليها أون لاين من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية للوزارة، والتي كانت تعرف في الماضي باسم بوابة خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قبل تغيير مسماها ودمج وزارة الخدمة المدنية معها بأمر ملكي منذ عدة أيام، ونظراً بأهمية الخدمات الإلكترونية للمواطن والمقيم، اصبح من السهل إتمام الخدمات في اسرع وقت وبأقل مجهود، وسنتعرف على كيفية الاستعلام عن نقل كفالة وافد من ضمن تلك الخدمات وكيفية نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل وفي الطرق القانونية.

استعلام عن نقل كفالة وافد

ضمن خدمات مكتب العمل، استعلام عن نقل كفالة وافد وهي تتم لطلب قدم عن طريق خدمات المنشأة، أو من لدية الصلاحية، بطلب نقل خدمات عامل وافد لمنشأة أخرى، وهي خدمة لها عدد من الضوابط، تشمل موافقة صاحب العمل المنقول له العامل، ولون نطاق المنشأة التي سيتم النقل إليها، ومؤخراً مراعاة قوانين التوطين والنسب والمهن المسموح بها.

  • تسجيل الدخول علي بوابة وزارة الموارد البشرية الإلكترونية باسم المستخدم وكلمة المرور من حساب المنشأة.
  • ضمن خدمات المنشأة يتم البحث عن خدمة نقل عامل أو موظف وافد، في حالة تقديم الطلب.
  • إن كان الطلب قد ارسل يتم الدخول على استعلامات مكتب العمل ثم خدمة نقل موظف وافد.
  • ادخل رقم الإقامة أو رقم الجواز أو رقم الحدود والرمز المرئي ثم الاستعلام عن حالة الطلب المقدم.

في حالة موافقة صاحب العمل المنقول له الكفالة، ستظهر الموافقة وهنا يجب إتمام بعض الخطوات عبر ابشر ومن خلال الجوازات لاستكمال الإجراءات.

نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

متى يحق للعامل نقل الكفالة دون موافقة الكفيل، قد تكون من الأمور  التي يكفلها القانون بضوابط، حيث أنه في غالبية الأمور لا يتم نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل، ولكن هناك استثناءات لعدد من الحالات.

  • في حالة انتهاء الإقامة ولم يقم الكفيل بتجديدها.
  • إذا لم يحصل العامل على مستحقاته المالية لمدة تجاوز 3 شهور.
  • إذا كان الكفيل القديم في النطاق الأحمر .

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. احمد يقول

    انا معمول فيا غياب عن العمل ولم اخد مستحقات والموسه حمره عوز انقل كفاله مش عارف ارجو الرد@٠٥٤٠٦٧١٨٠٩

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.