استعلام عن سداد رسوم تجديد إقامة عبر أبشر أعمال الجوازات والتأكد من صلاحية الإقامة برقمها

نقدم لكم اليوم خطوات استعلام عن سداد رسوم تجديد إقامة والتي تتم من خلال بوابة أبشر وزارة الداخلية السعودية، والتي مكنت الوافدين من الحصول على خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال الإنترنت ويستطيع الوافد والمقيم أن يحصل على معلومات عن الإقامة والتأكد من صلاحية الإقامة من خلال الإنترنت من مبدأ التسهيل عليه، فلا تذهب الآن إلى مصلحة الجوازات العامة بل قم بالدخول إلى بوابة أبشر أعمال الجوازات السعودية.

استعلام عن سداد رسوم تجديد إقامة

ويُمكن بأبسط الخطوات أن تحصل على معلومات عن الإقامة فإن كنت لا تعرف طريقة تجديد الإقامة من أبشر أو تسديد رسوم الإقامة من أبشر فنحن نوفرها اليوم لك وذلك من خلال التالي:

  • قم بالدخول إلى نافذة أبشر وزارة الداخلية السعودية.
  • اضغط على الاستعلام العام عن صلاحية الإقامة للوافد.
  • أدخل رقم الإقامة الآن ويليه فورًا رمز التحقق.

إن ظهرت لك حالة الإقامة باللون الأخضر فمعناه أن الإقامة سارية، بينما لو ظهرت لك باللون الأحمر فمعناها أن الإقامة تحتاج إلى التجديد، وهنا سننتقل إلى سداد رسوم تجديد الإقامة من بوابة أبشر وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.

بوابة أبشر الإلكترونية

وفتحت بوابة أبشر الإلكترونية أمام المواطنين الفرصة لإجراء سداد رسوم الإقامة، ويُمكن الحصول على هذه الخدمة من خلال دفع الرسوم عبر البطاقة الائتمانية أو من خلال الصراف في المملكة، فكل بنك من البنوك السعودية لديها صراف آلي تستطيع أن تعتمد عليه من أجل سداد المدفوعات الحكومية، سواء سداد فاتورة الكهرباء أو سداد رسوم الخدمات الإلكترونية ومنها خدمة سداد رسوم الإقامة في المملكة.

وبهذا نكون قد استطعنا أن نقدم لك خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالتفصيل إلى جانب خدمة استعلام عن سداد رسوم تجديد إقامة في المملكة، فنرجو الاستفادة مما قدمناه.

وجب التنويه أن لوائح المديرية العامة للجوازات السعودية تخضع من آن لآخر للتحديثات فيما يتعلق بخدمات الوافدين، أو خدمة استعلام عن سداد رسوم تجديد إقامة برقمها ورقم الجواز، لذا وجبت متابعة بوابة أبشر أعمال الجوازات للتحقق دورياً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.