استعلام حساب المواطن برقم الهوية: رابط استعلام الدفعة 23 عبر البوابة الإلكترونية

أعلن برنامج حساب المواطن أنه يبدأ الآن صرف الدعم لمستحقيه، ويمكن استعلام حساب المواطن برقم الهوية من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، كما أعلن البرنامج أنه بدأ إيداع الدعم المستحق لمستفيدي حساب المواطن المكتملة طلباتهم للدفعة 23 لشهر أكتوبر 2019، على أن يستمر صرف حساب المواطن حتى نهاية اليوم الخميس الموافق 10 أكتوبر لعام 2019.



وخلال الساعات القليلة الماضية ترقب عدد كبير من المواطنين المستفيدين من حساب المواطن بداية صرف الدفعة 23 من برنامج الدعم الحكومي، وكان الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين رد على استفسار بشأن موعد صرف حساب المواطن، ورد عليه الحساب الرسمي، بأن الدفعات يتم صرفها بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، على أنه من الممكن تقديمه أو تأخيره يوماً واجداً في حال تصادف وجود أجازات رسمية.

حساب المواطن



وقال حساب المواطن الرسمي على تويتر، أن مبلغ الدعم يتم احتسابه بناءً على صدور نتائج الأهلية، وفي حال إن شروط ومعايير الاستحقاق انطبقت على مستفيدين شهر أكتوبر سيشملهم الدعم، ويتم الإيداع في حسابات المستفيدين البنكية، وأشار إلى أن معايير الاستحقاق تشمل دخل الأسرة، وعدد الأفراد، وأعمارهم.

التسجيل في حساب المواطن

وكان البرنامج أوضح قبل إيداع الدفعة 23، أنه يمكن التسجيل في حساب المواطن ممن خلال الموقع الرسمي للبرنامج، وفق بعض الضوابط والشروط المعلن عنها، من بينها أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، على أن يستثنى ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة الغير سعودية، وأيضاً حاملي بطاقات التنقل، كما يشترط أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل حدود الدولة، وألا يكون مقيم خارجها لمدة 90 يوماً، خلال السنة الماضية، وأوضح أنه يمكن معرفة قيمة الدعم المستحق من خلال الاستعلام عن حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج، بعد كتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية



هذا ويمكن الآن من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج الاستعلام عن حساب المواطن عبر تسجيل دخول البوابة الإلكترونية من خلال رابط استعلام حساب المواطن برقم الهوية، ومن ثم كتابة رقم الهوية، كلمة المرور، وفي حال فقدان كلمة المرور، نوه الحساب الرسمي للبرنامج أنه يمكن استعادة كلمة المرور بسهولة عبر الضغط على أيقونة نسيت كلمة المرور، يذكر أن حساب المواطن يستهدف حماية ذوي الدخل المنخفض بسبب الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها السعودية وفق رؤية المملكة 2030.







يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد