استعلام حساب المواطن الدفعة 29 وموعد بدء إيداع الدعم

رابط استعلام حساب المواطن الدفعة 29 من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وموعد وقف التسجيل في حساب المواطن على مستحقي الدفعة  رقم 30 لشهر أبريل 2020، قبل ساعات قليلة من نزول دفعة شهر أبريل 2020، الدفعة الأخيرة من الدعم للعام الميلادي الحالي، وكذلك قرب الإعلان عن تعديل ضوابط الدعم، وما سيصاحب ذلك من قرارات اقتصادية تتماشي مع برامج الإصلاح التي وضعتها الحكومة نحو تحقيق رؤية 2030.

تاريخ نزول حساب المواطن

اعلن حساب المواطن إيداع الدعم في الدفعة 29 بحسابات المستفيدين، لما يقارب 2.3 مليار ريال، وقد تم الإعلان عن تعديد ضوابط الدعم فيما يتعلق بالتسجيل الجديد والفرد المستقل، ومن خلال موقع حساب المواطن المرفق رابطه يمك الدخول ومعرفة الضوابط الجديدة، فيما يستمر نزلول البدلات في الحسابات البنكية على مدار ساعات اليوم الخميس الموافق 9 أبريل 2020، بعد تقديم موعد صرف البدلات لمدة 24 ساعة.

صدرت نتائج الأهلية للدفعة 29 منذ بداية الشهر الجاري، وقد تم دعوة المستفيدين بالدخول على حسابتهم والتأكد من الأهلية وكون الأسرة أو الفرد المستقل المستفيد من الدعم، مؤهل لصرف دعم الدفعة 29 المادي، وخلال ساعات بل دقائق سيتمكن المستفيدين من استعلام حساب المواطن برقم الهوية لنتائج الاستحقاق، ومقارنة النتائج الرسمية بنظيرتها التقديرية التي يتم معرفتها من استخدام خدمة حاسبة الاستحقاق التقديرية للبرنامج.

رابط استعلام حساب الموطن

يستطيع المستفيد من الدعم من تأكد من اجتيازه نتائج الأهلية للدفعة 29 الدخول الآن وقبل زيادة حالة الضغط على الموقع، من خلال رابط البوابة الإلكترونية لحساب المواطن للاستعلام ومقارنة مبلغ الدعم الذي سيوف يتم إيداعه بشكل رسمي في حسابه الرسمي والقيمة التقديرية للمبلغ المستحق له ولأسرته وفق معاير الأهلية والاستحقاق.

أخبار سابقة

حقيقة وقف الدعم عن مكتتبي شركة أرامكو وغيرها من شركات الاكتتاب، كان له مساحة كبيرة من النقاش على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حتى صدور تصريح المتحدث الرسمي باسم البرنامج “سلطان القحطاني”، ونفى بشكل قاطع ما أشيع من تكهنات بخصوص هذا الأمر إليكم نص تصريحه الرسمي.

“لا صحة للأخبار المتداولة والتي ربطت تأثر مستفيدي برنامج حساب المواطن من الاكتتاب في أي شركة، ويعتمد البرنامج في طريقة احتساب مقدار الدعم من خلال الإفصاح عن كامل دخل الأسرة وعدد أفرادهم وأعمارهم كما هو موضح في البوابة الإلكترونية للبرنامج”.

التسجيل في حساب المواطن

تنتهي عملية التسجيل في حساب المواطن على استحقاق الدفعة 26 يوم غداً الثلاثاء 10/12/2019، وللتذكير بطريقة التسجيل وارفع المستندات على البوابة الإلكترونية.

وهو نفس موعد نزول الدفعة 25 من بدلات حساب المواطن للمستفيدين ويمكن الاستعلام عنها بعد منتصف ليل اليوم الاثنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.