استعلام “تأشيرة مضيف” الجديدة وخطوات استخراجها عبر بوابة أبشر خلال أيام

تأشيرة مضيف 1441.. حالة كبيرة من السعادة انتابت المواطنين السعوديين والمقيمين على أراضيها بعد إعلان الحكومة السعودية عن طرح تأشيرة مضيف الجديدة لاستقدام الأقارب والأهل والأصدقاء خلال الأيام القبلة، وذلك حسبما أوضح نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة خلال تصريحات صحفية، لافتًا إلى أن تأشيرة مضيف 1441 ستتيح للمواطن السعودي والمقيم الأجنبي استضافة ضيوفهم على كفالتهم الشخصية لمدة 90 يوما.

تاشيرة مضيف
تاشيرة مضيف تتيح للمواطن والمقيم استضافة ‏ضيوف المملكة على كفالتهم الشخصية لمدة 90 يوماً

ميزات تأشيرة مضيف

ومن جانبه أوضح “مروان بن عباس” رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة في تصريح صحفي، بأن تأشيرة مضيف تتمتع بعدد من الميزات أبرزها:

  • تُمكن المواطن أو المقيم من استضافة ذويهم أو من تربطهم بهم صلة قرابة.
  • سيتم استضافتهم من خلال تأشيرة عمرة.
  • يكون لدى المُستضاف الحرية في التحرك والسكن في المكان الذي يريده تحت مسئولية مستضيفه الشخصية.
  • تسجيل كافة البيانات والمعلومات للمستضاف عبر بوابة أبشر خلال أيام.
  • لا توجد دول محددة للاستضافة بل هي مفتوحة لكافة الدول.

رسوم تأشيرة مضيف

أما بالنسبة للرسوم التي فرضتها الحكومة السعودية ممثلة في وزارة الداخلية قسم الجوازات، فالتكلفة سيتكون في السنة الواحدة بقيمة 500 ريال سعودي للشخص الواحد.

شروط الحصول على تأشيرة مضيف

أما بالنسبة للشروط الواجب توافرها لاستخراج تأشيرة مضيف فتتمثل في أن يكون المستضيف مقيم على الأراضي السعودية أو مواطن سعودي، وألا يقل عمر المُستضاف عن 18 عامًا، بالإضافة إلى أن الشخص المستضيف سيتحمل المسئولية الكاملة عن تصرفات ضيفه فترة تواجده بالمملكة.

رابط تأشيرة مضيف بوابة أبشر

وللحصول على تأشيرة مضيف الجديدة التي سيتم طرحها خلال الأيام المقبلة، فسيكون عبر الدخول لبوابة أبشر وزارة الداخلة السعودية التي سيتاح عبرها كافة التفاصيل وطريقة التسجيل من خلال الرابط: https://www.absher.sa/portal/landing.html، مع تسجيل كافة البيانات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.