استعلام التأمينات الاجتماعية السعودية بالهوية صرف رواتب القطاع الخاص ومعاشات أبريل

بدأت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في استقبال طلبات الدعم الخاص بصرف رواتب العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرين بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تمر بها المملكة، وتنفذًا لقرار الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن ذلك، مؤكدة بأن الدعم سيكون عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤسسة، وأوضحت المؤسسة بأن الصرف سيُلحق على بند صندوق نظام التأمين ضد التعطل عن العمل “ساند”.

شروط صرف دعم ساند التأمينات

وأضافت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في بيانها التوضيحي عبر مواقعها الإلكترونية الرسمية، بأنه لابد من توافر عدد من الشروط في المشتركين وفي المنشأة من أجل صرفه، تتمثل في:

  • أن يكون المشترك مشتركا بفرع التأمين ضد التعطل عن العمل قبل 1 يناير 2020.
  • استمرار المشترك في النظام حتى الآن.
  • ألا يكون للمستفيد دخل من عمل أو نشاط خاص.
  • يتم صرف التعويض للمشتركين السعوديين في المنشأة بما لا يتجاوز 70% من إجمالي عدد العمال السعوديين بالمنشأة أو عدد خمسة عمال سعوديين أيهما أكثر.
  • يسري القرار على جميع المنشآت المتضررة.

استعلام التأمينات الاجتماعية السعودية بالهوية صرف رواتب القطاع الخاص ومعاشات أبريل 1

الفئات المستثناة من صرف التعويضات

  1. المنشآت العاملة بالقطاع المالي والبنكي.
  2. المرخصين من هيئة السوق المالية ومن مؤسسة النقد.
  3. شركات التأمين ووسطاء التأمين ومن يماثلهم في النشاط.
  4. الشركات المشغلة للاتصالات.
  5. الأسواق المركزية الغذائية والتموينات.

يهمك أيضًا:

خطوات التقديم والحصول على التعويضات

أما عن خطوات التقديم في استحقاق التأمينات لصرف تعويضات العاملين بالقطاع الخاص من السعوديين، فتتمثل في الدخول لموقع: المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومنها إلى الدخول عبر حساب المنشأة برمز المستخدم وكلمة المرور، يتبعها اختيار أيقونة خدمة طلب دعم المشتركين، على أن يتم تعبئة البيانات المطلوبة واختيار المشتركين المطلوب دعمهم من القائمة من خلال الضغط على تقديم الطلب.

مع العلم بأنه في حالة قبولك ستظهر رسالة تفيد بنجاح تقديم الطلب، كما ستصلك رسالة نصية على جوالك المسجل في بوابة أبشر، تفيدك بكافة التفاصيل، وعليك الدخول عبر حسابك الشخصي بالتأمينات أون لاين ثم اختيار أيقونة التعطل عن العمل.. طلب ساند، ثم إدخال رقم الحساب البنكي وإرسال الطلب.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.